31/10/2010 - 11:02

وزارة الصحة في غزة تحذر من كارثة صحية إنسانية..

-

وزارة الصحة في غزة تحذر من كارثة صحية إنسانية..
حذرت وزارة الصحة في الحكومة المقالة من كارثة صحية وإنسانية في انتظار سكان قطاع غزة، داعية العالم بمؤسساته ومنظماته الوقوف أمام مسئولياته تجاه ما يجري في قطاع غزة حيث الحصار الذي استشهد على عتبته حتى تاريخ هذا البيان (120) حالة مرضية ثلثهم من الأطفال.

وقالت في بيان صادر عن:" لقد بات الآلاف من المرضى ينتظرون لهم رقما في سجلات الوفيات,مضيفة أن خطر الموت يتهدد مرضى الفشل الكلوي ومرضى السرطان والقلب وأطفال الحضانة جراء هذه السياسة الإجرامية التي تمارسها قوات الاحتلال إضافة إلى خطورة الأوضاع الصحية التي باتت في مجملها محاصرة ".

وأضاف البيان :"أن التهديد المستمر بقطع التيار الكهربائي وعدم السماح بتزويد القطاع بالوقود اللازم، وأثر ذلك على الأجهزة والمعدات وعطل المولدات الكهربائية في المستشفيات جراء استخدامها لفترات طويلة لتعويض انقطاع الكهرباء، وأثر ذلك على حركة سيارات الإسعاف وسيارات الخدمات الطبية تركت الواقع الصحي أمام واقع مأساوي ظهرت ملامحه بوضوح في أقسام المستشفيات وعلى الخدمة الطبية للمرضى حيث تركت خطر الموت يتهدد قائمة كبيرة من المرضى في قطاع غزة".

وناشدت الصحة المقالة أحرار العالم وأبناء الأمة الإسلامية للتدخل السريع لوضع حد لهذه الممارسات والإجراءات التي تهدد بتحويل غزة إلى مقبرة جماعية في ظل استمرارها مقترنة بالصمت الدولي عنها.

وأكدت أن الصمت على جرائم الاحتلال يشكل مشاركة الاحتلال في جرائمه ويفتح شهية الاحتلال لارتكاب المزيد من أشكال الجرائم البشعة بحق الفلسطينيين.

التعليقات