31/10/2010 - 11:02

وزير الاقتصاد في حكومة هنية: تحركات دولية وعربية من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لتخفيف الحصار الجائر

-

وزير الاقتصاد في حكومة هنية: تحركات دولية وعربية من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لتخفيف الحصار الجائر
قال وزير الاقتصاد في الحكومة المقالة: 'إن تحركات دولية وعربية تسير بوتيرة متسارعة باتجاه الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتخفيف الحصار الجائر عن قطاع غزة'.

وعبر الوزير الظاظا عن امله ان تؤتي هذه التحركات أكلها في اقرب وقت ممكن' مبيناً أن هناك قناعات دولية وعربية تؤكد بأن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني حصار ظالم من الدرجة الأولى.

وأضاف ان حكومة هنية تواصل جهودها واتصالاتها مع عدد من البلدان الأوربية والعربية لإنهاء الحصار عن قطاع غزة'، مشدداً على ضرورة أن يستمر أبناء الشعب الفلسطيني على صمودهم الذي بات يحرك مشاعر العالم.

وأكد أن الاحتلال 'الإسرائيلي' اتخذ خطوات غير مقبولة دولية في هذا الاتجاه، وفي نفس الوقت ثبت أن هذا الحصار لن يحقق أهداف (إسرائيل) الرامية إلى تركيع أبناء شعبنا مقابل لقمة العيش.

واعترف الظاظا بحالة التدهور التي أصابت الاقتصاد الفلسطيني جراء استمرار الحصار، محملاً المسؤولية الكاملة للاحتلال الإسرائيلي وأعوانه.

وندد الظاظا بالقرار 'الإسرائيلي' القاضي بتقليص تزويد القطاع بالوقود والمواد الأساسية، قائلاًً: 'هذا توجه صهيوني متطرف ضد أبناء قطاع غزة (..) وهذا القرار سوف يؤدي إلى توتر أمني في المنطقة كلها'.

وفي معرض رده على استعدادات الحكومة المقالة لمواجهة هذا القرار، أوضح الظاظا أن حكومته تتعامل مع أي قرار وفق مقتضياته، مذكراً بأزمة الكهرباء التي تعاملت معها الحكومة بشكل ايجابي واستطاعت من خلال الاتحاد الأوربي بتجاوزها.


التعليقات