31/10/2010 - 11:02

وزير الخارجية الألماني يرفض لقاء رئيس بلدية بيت لحم لأنه مشارك في ائتلاف مع حماس في البلدية..

-

وزير الخارجية الألماني يرفض لقاء رئيس بلدية بيت لحم لأنه مشارك في ائتلاف مع حماس في البلدية..
رفض وزير الخارجية الألماني، فرانك شتاينماير ، لقاء رئيس بلدية بيت لحم، فيكتور بطارسة لأنه مشارك في ائتلاف مع حماس في البلدية. بينما قال مرافقون للوزير الألماني أنه لم يلتق رئيس بلدية بيت لحم لأنه اللقاء معه غير مخطط مسبقا. وقالوا أن الوزير عبر عن رضاه من حفاوة الاستقبال في بيت لحم.
وكان رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة قال "ان وزير الخارجية الالماني رفض الاجتماع به خلال زيارته للمدينة. واعتبر بطارسة الموقف الالماني بمثابة اهانة ليس لبلدية بيت لحم فقط بل لجميع الفلسطينيين, قائلاً: "اوجه ندائي للعالم بأن هناك عنوانا واحدا فقط لبلدية بيت لحم هو رئيس البلدية, ومن لا يريد لقاء الرئيس فهو غير مرغوب فيه بزيارة المدينة , لان المجلس الذي انتخب ديمقراطياً يمثل جميع اهالي بيت لحم".

وقاطع محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري زيارة المسؤول الالماني تضامنا مع رئيس البلدية، كما عُلقت لافتة كبيرة في ساحة المهد وسط المدينة كتب عليها عبارة "من لا يرغب باستقبال رئيس بلدية بيت لحم غير مرغوب فيه ببيت لحم".

وأوضح بطارسة أنه بعد أن تلقى طلباً من مدير التشريفات في وزارة الخارجية الفلسطينية بضرورة استقبال وزير الخارجية الالماني الذي سيزور بيت لحم, عاد مدير التشريفات بعد ساعة ليبلغه بان الممثلية الالمانية لا ترغب بان يكون بطارسة في استقبال المسؤول الالماني.

وقال:" على المجتمع الدولي احترام العملية الديمقراطية الفلسطينية وعدم مقاطعة بلدية بيت لحم"

وأكد بطارسة انه سيوجه رسالة الى الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يطالبهم فيها باتخاذ موقف موحد ازاء مقاطعة البلديات.

يشار أن المجلس البلدي الذي يراسه بطارسة المحسوب على الجبهة الشعبية يتكون من تحالف قوى حماس التي حصلت على 5 مقاعد والشعبية التي حصلت على 3 مقاعدوفتح التي حصلت على 6مقاعد والجهاد الاسلامي الذي حصل على مقعد واحد .

هذا وقد كان في استقبال الوزير الالماني في بيت لحم وزير المالية د.سلام فياض ووزيرة السياحة والاثار خلود دعيبس, في لقاء هو الاول من نوعه بين المسؤول الالماني ووزراء من الحكومة الفلسطينية.

والتقى فياض بالمسؤول الالماني في فندق الكونتننتل وبحث معه الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ظل الحصار ومقاطعة المجتمع الدولي للحكومة.

وطالب فياض برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, مشدداً على ضرورة فتح قنوات من شانها ان تساهم في فتح افق جديد للخروج من الازمة الراهنة.

وأضاف أن وضع الحكومة مرهون بالوضع الاقتصادي في الاراضي الفلسطينية, مطالباً بدفع الجانب الاسرائيلي ما عليه من مستحقات للجانب الفلسطيني.
هذا وقد زار الوزير الالماني كنيسة المهد ترافقه الوزيرة دعيبس, قبل أن يتوجه الى مدرسة طاليتا قومي ببيت جالا ويلتقي بالقائمين على المدرسة الالمانية .

التعليقات