31/10/2010 - 11:02

وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني يلتقي المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الاوسط في الرياض..

-

وزير الشؤون الخارجية  الفلسطيني يلتقي المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الاوسط في الرياض..
التقى وزير الشؤون الخارجية زياد ابو عمرو اليوم المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الاوسط في العاصمة السعودية الرياض على هامش اللقاءات التحضيرية للقمة العربية.

واكد ابوعمرو خلال اللقاء على اهمية تطوير العلاقات بين فلسطين واليابان وبحث مع المبعوث الياباني التطورات السياسية الاخيرة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ومبادرة السلام العربية والقمة العربية.

وطلب من المبعوث الياباني استئناف بلاده تقديم المساعدات والمشاريع للشعب الفلسطيني وخاصة تنفيذ ما تعهدت به اليابان من مشاريع مثل مشروع تطوير الطريق الساحلي في قطاع غزة.

على صعيد متصل قررت الحكومة اليابانية تقديم مساعدة اضافية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال تقديم مساعدات غذائية بقيمة 5 مليون ين (4.5 مليون دولار امريكي) للاجئين الفلسطينيين عن طريق الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين ( الاونروا ) ومن خلال دعم مشروع زراعي في الضفة الغربية بقيمة مليون ين ( 0.9 مليون دولار). عن طريق منظمة الغذاء والزراعة من اجل تحسين الاوضاع الانسانية الخطيرة في المناطق الفلسطينية.

كما سيلتقى ابو عمرو مع الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون على هامش اجتماعات القمة العربية حيث كان من المقرر ان يلتقيا في رام الله مطلع الاسبوع غير ان مشاركة الوزير في اجتماعات مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية حالت دون ذلك.

وسيلتقى ابو عمرو للمرة الثانية مع نظيره النرويجي على هامش اجتماعات القمة العربية حيث كانا قد التقيا في مدينة غزة الاسبوع الماضي.

التعليقات