31/10/2010 - 11:02

وزير المالية الفلسطيني يقاطع الحكومة المؤقتة

فياض يعلن أنه سيبقى "في منزله" إلى أن يشكل رئيس الوزراء أحمد قريع حكومة دائمة. وبرأيه لا تتمتع الحكومة المؤقتة بوضع قانوني

وزير المالية الفلسطيني يقاطع الحكومة المؤقتة
أعلن وزير المالية الفلسطيني سلام فياض اليوم الخميس، أنه سيقاطع الحكومة الفلسطينية المؤقتة التي تم تشكيلها قبل يومين.

وقال فياض أنه سيبقى "في منزله" إلى أن يشكل رئيس الوزراء أحمد قريع حكومة دائمة. وأضاف فياض انه يعتبر ان الحكومة المؤقتة ليس لها وضع قانوني.

ويتوقع الفلسطينيون إعلان تشكيل حكومة دائمة خلال أيام، علما ان الرئيس عرفات منح ابو العلاء مهلة اسبوع لاتمام المباحثات والاتفاق على التشكيلة الوزارية الجديدة.

وقال فياض في إشارة إلى حكومة الطواريء التي انتهت فترتها يوم الثلاثاء إن ولاية هذه الحكومة انتهت وكذلك ولايته لذلك سينتظر إلى حين تشكيل الحكومة الدائمة.

وينتظر ان تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات اليو م، اجتماعا مهما لحسم صيغة تتبلور لمفهوم الصلاحيات الامنية ومن ضمنها تحديد علاقة تكاملية بين مختلف الاجهزة الامنية وعلاقتها بالحكومة ومجلس الامن القومى، وذلك من اجل الوصول الى حكومة فلسطينية جديدة تكون مقبولة على المجلس التشريعى.

وقالت مصادر فلسطينية ان الصيغة المقترحة ستحدد علاقة الحكومة بمجلس الامن القومى من خلال عضوية رئيس الوزراء ووزارة الشؤون الخارجية والمالية والداخلية

التعليقات