31/10/2010 - 11:02

وزيرة الخارجية اليابانية اجتمعت بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات رغم المعارضة الاسرائيلية

الرئيس الفلسطيني يقول بعد اللقاء ان التصعيد الإسرائيلي الاجرامي موجه ضد أعضاء المجلس التشريعي الذين سيمنحون اليوم ثقتهم للحكومة الفلسطينية

وزيرة الخارجية اليابانية اجتمعت بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات رغم المعارضة الاسرائيلية
هديل الحصري / رام الله

اجتمعت وزيرة خارجية اليابان، يوريكو كاواجوتشي، اليوم بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقر المقاطعة في رام الله رغم المعارضة الاسرائيلية لهذا اللقاء ومحاولة التخريب عليه وعلى اعمال المججلس التشريعي من خلال عمليات البطش العسكري التي ارتكبتها قوات الاحتلال صباح اليوم.. كما زارت الوزيرة اليابانية مقر المجلس التشريعي الفلسطيني والتقت برئيسه أحمد قريع (أبو علاء) وبرئيس الوزراء محمود عباس.

وأكدت الوزيرة اليابانية أن زيارتها تؤكد اهتمام بلادها بعملية السلام، وأن بلادها ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني وللحكومة الفلسطينية الجديدة.

ودعت لرفع الحصار الإسرائيلي، وتنفيذ خارطة الطريق بعد طرحها، وطالبت الحكومة الإسرائيلية العودة لطاولة المفاوضات.

ووصف الرئيس ياسر عرفات، التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، اليوم، بأنه وقح وإجرامي. وقال إن هذا التصعيد هدفه موجه إلى أعضاء المجلس التشريعي الذين سيجتمعون، لمنح ثقتهم للحكومة.

وأضاف: "أقول للعالم أجمع، ياجبل ما يهزك ريح".

وكان عرفات قد أطلع وزيرة الخارجية اليابانية على التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد شعبنا، والجهود المبذولة لإعادة عملية السلام إلى مسارها.

وحضر اللقاء الدكتور تاتسو، المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، وممثل اليابان في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

التعليقات