31/10/2010 - 11:02

وفاة 5 مرضى فلسطينيين على الأقل جراء إغلاق معابر قطاع غزة..

المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة يؤكد أن وضع المرضى کارثي، ويحذر من أن استمرار عدم تدفق الوقود سيؤدي الى وفاة مئات المرضى والجرحى في المستشفيات..

وفاة 5 مرضى فلسطينيين  على الأقل جراء إغلاق معابر قطاع غزة..
توفي خمسة مرضى فلسطينيين على الأقل في مختلف مستشفيات قطاع غزة جراء إغلاق سلطات الاحتلال الاسرائيلي المعابر منذ الخميس الماضي.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن الأقسام الطبية في مشافي قطاع غزة مهددة بالتوقف بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعد توقف محطات الكهرباء عن العمل، مشيرة الى أن كافة محطات المياه في القطاع ستتوقف خلال ساعات..

إلى ذلك أکد خالد راضي المتحدث باسم وزارة الصحة المقالة في قطاع غزة، الاثنين، أن وضع المرضى کارثي، محذرا من ان استمرار عدم تدفق الوقود سيؤدي الى وفاة مئات المرضى والجرحى في المستشفيات في قطاع غزة.

ويرقد 22 مريضا في حالة حرجة في قسم العناية المرکزة في مستشفى الشفاء، وغالبيتهم من الجرحى الذين أصيبوا في غارات الاحتلال الاسرائيلي الأخيرة، وهم مهددون بالموت اذا توقفت المولدات الکهربائية، حسب راضي.

وقال: إن مستشفى الشفاء، وهو اکبر مشافي القطاع، لديه مخزون من الوقود يکفي ليوم واحد إذا عمل بشکل طبيعي، لکن تم اقتصار العمل بالطوارئ.

وأضاف أن " باقي مشافي القطاع لديها مخزون وقود يکفيها لساعات فقط، وتابع: هذا قرار بالاعدام اتخذته اسرائيل ضد مئات المرضى.

التعليقات