31/10/2010 - 11:02

وفاة الرضيع الثالث في الساعات الأخيرة في قطاع غزة بسبب نقص الأدوية

اللجنة الشعبية لمكافحة الحصار كانت قد أعلنت عن وفاة الرضيعتين فايزة وسجود الفرا البالغتين من العمر اسبوعاً واحداً في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس..

وفاة الرضيع الثالث في الساعات الأخيرة في قطاع غزة بسبب نقص الأدوية
أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رامي عبده، عن وفاة رضيع، بسبب الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

ونقل عن المصادر الطبية ان الرضيع ورد هاشم صبيحة، البالغ من العمر عشرة أيام، كان يعاني من تكيس في الكلى، وكان بحاجة لبعض جرعات من الأدوية لم تتوفر في مشافي القطاع، حيث توفي الطفل في حضانة مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وبوفاة الرضيع صبيحة يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة من المرضي الى 166 ضحية.

وكان عبدة قد أعلن قبل ذلك بساعات عن وفاة الرضيعتين فايزة وسجود الفرا البالغتين من العمر اسبوعاً واحداً في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس.

ونقل عبده عن المصادر الطبية أن الرضيعتين كانتا تحتاجان جرعة دوائية من مادة السيرفكتانت، إلا أن عدم توفر العلاج في كل مشافي القطاع حال دون تلقيهما للجرعات.
أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، عن وفاة الحالة المرضية (167) جراء الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة.

وقال رامي عبده، الناطق باسم اللجنة الشعبية، الثلاثاء إن الشاب محمد العماوي(22 عاماً) من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة, أنفق عليه والده قرابة 80 ألف دولار بعد أن باع ممتلكاته من أجل علاجه، لكنه توفي بسبب عدم تمكنه من مواصلة العلاج جراء الحصار.

وحسب والد الشاب العماوي فإن ابنه أجرى عملية في دولة الاحتلال الإسرائيلي قبل عدة أشهر بعد إصابته بمرض اللوكيميا (سرطان الدم)، وكان من المفترض أن يقوم بالمراجعة الدورية لإجراء الفحوصات لكنه لم يتمكن بسبب إغلاق المعابر.

وكان من المقرر أن يسافر الشاب العماوي أول من أمس إلى (إسرائيل) لكن بسبب الإغلاق تأخر ليوم واحد، مما أدى إلى نزيف شديد بالدم وفقد الرؤية وتوفي في مستشفى الشفاء.

ومن المقرر تشييع جثمان الشهيد العماوي ظهر اليوم، من مسجد الست رقيه في حي الشجاعية. ودعت اللجنة الشعبية وسائل الإعلام لتغطية الجنازة.

التعليقات