31/10/2010 - 11:02

وفاة خمسة مرضى جراء الحصار وارتفاع عدد الضحايا إلى 225

-

وفاة خمسة مرضى جراء الحصار وارتفاع عدد الضحايا إلى 225
أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رامي عبده نقلا عن المصادر الطبية عن وفاة خمسة مرضى جدد خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية ليرتفع عدد ضحايا الحصار إلى 225 ضحية.

وذكر عبده أن المريض الرضيع احمد عيد ابوعمرة سكان دير البلح والمريض بالقلب والذي يبلغ من العمر ثلاث أشهر توفي اثر منعه من قبل الاحتلال من السفر عبر معبر بيت حانون. كما اعلن عن وفاة المواطنة خديجة جمعة العصار من سكان دير البلح وسط قطاع غزة والمريضة بسرطان الكبد، حيث أكدت المصادر الطبية وذويها انها منعت من السفر عبر معبر بيت حانون أربع مرات متتالية وسمح لها قبل وفاتها بيومين بالمغادرة عبر معبر بيت حانون بعد تدخل بعض المؤسسات إلا ان حالتها كانت ميئوس منها حيث تدهورت بشكل كبير اثر انتظارها السماح لها بالمغادرة.

من ناحية أخرى أعلن مساء امس أيضا عن وفاة المسن المواطن جمال محمود قشطة سكان مدينة رفح و المريض بورم في الدماغ اثر منعه من السفر لتلقي العلاج.

كما أعلن أيضا صباح اليوم عن وفاة المريضة آمال احمد الربعي (السوسي) البالغة من العمر 44 عام والمريضة بالسرطان وتقطن مدينة غزة جراء منعها من السفر للعلاج بالخارج علما انه تم اصدار تحويلتين لعلاجها بالخارج.

واعلنت المصادر الطبية ايضا ظهر اليوم عن وفاة المواطن فايز الزعانين سكان بيت حانون شمال قطاع غزة، والبالغ من العمر 37 عاما والمصاب بالسرطان، جراء منعه من السفر للعاج بالخارج رغم حصوله على تحويلة للعلاج وإجرائه التنسيقات اللازمة.

من جهته ناشد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الحكومة المصرية باسم الاف المرضى والطلبة العالقين فتح معبر رفح بشكل استثنائي مشيرا الى ان المرضى يتطلعون في هذه اللحظات بأمل نحو أخوة الدين والعروبة

التعليقات