31/10/2010 - 11:02

وفاة وزير العدل والأسرى في الحكومة المقالة د.أحمد شويدح..

-

وفاة وزير العدل والأسرى في الحكومة المقالة د.أحمد شويدح..
نعت الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية وزير العدل والأسرى فيها، الدكتور أحمد ذياب شويدح الذي توفي فجر اليوم إثر مرض ألم به.

وكان الدكتور شويدح قد نقل إلى المشفى عشية عيد الفطر إثر نوبة قلبية، وقد زاره قبل ساعات من وفاته وفد كبير من حركة حماس والحكومة الفلسطينية المقالة.

ويعد الدكتور أحمد شويدح أحد أبرز وأهم علماء وفقهاء فلسطين وقد تولي العديد من المناصب الهامة من أبرزها كونه رئيس لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية بغزة وعميد كلية الشريعة في الجامعة.

واعتبرت حكومة هنية فقدان المرحوم شويدح خسارة كبيرة للحكومة وللشعب الفلسطيني.

وقد نعى أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور شويدح الذي تولى وزارتي العدل والأسرى في الحكومة المقالة قبل نحو ستة أشهر.

كما نعت حركة حماس الدكتور شويدح واعتبرت أن فقدانه خسارة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.

ونعت المرحوم أيضا لجان المقاومة الشعبية وتقدمت بالتعازي إلى الحكومة الفلسطينية المقالة وعموم عائلة شويدح بوفاته، واعتبرته من أبرز علماء فلسطين ورئيس مجلس الإفتاء السابق في الجامعة الإسلامية، وله من المساهمات الطيبة في مجالات مختلفة ومتعددة خدم بها أبناء شعبه وقضيته ودينه.

وأشادت لجان المقاومة الشعبية بدور الوزير المرحوم شويدح باهتمامه بقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال من خلال إشرافه على ملف الأسرى في الحكومة الفلسطينية وإثارته القضايا الهامة التي تتعلق بالأخوة الأسرى في المحافل الدولية.

التعليقات