31/10/2010 - 11:02

وفد من مركزية فتح يتوجه قريبا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة..

حماس: قطاع غزة مفتوح بالطرق الرسمية وبالتنسيق مع الحكومة المقالة، وليس لمن تمردوا على القانون والدستور ونسقوا مع الاحتلال الإسرائيلي"..

وفد من مركزية فتح يتوجه قريبا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة..
أكدت حركة فتح اليوم، الاثنين، أن وفداً من اللجنة المركزية للحركة وقياداتها سيتوجهون إلى قطاع غزة قادمين من الضفة الغربية قريباً.

وقال النائب فيصل أبو شهلا، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، في تصريحات له إن وفد اللجنة المركزية للحركة سيزور غزة دون تحديد موعد معين لذلك، فيما لم يذكر أية تفاصيل حول هوية الأعضاء الذين سيضمهم الوفد.

وأوضح أبو شهلا أن القيام بهذه الزيارة يأتي انطلاقاً من إيمان قيادة الحركة بعدم القبول بالانقسام وتداعياته، وتأكيداً على أن غزة جزء لا يتجزأ من الوطن.

واعتبر أبو شهلا هذه الخطوة "هجوماً سلمياً ضد الانقسام، ولمن يريد أن يأتي إلى غزة ليزور أهله وأقاربه، وكذلك الحال بالنسبة لمن رغب من الضفة بالقدوم إلى القطاع، لأن الوطن يجب أن يظل موحداً".

وحول أي رد متوقع من حركة حماس في المقابل، قال أبو شهلا: "إن حماس لا تستطيع أن تمنع أي فلسطيني من دخول القطاع، وليس ذلك من حقها لا قانونياً ولا وطنياً ولا أخلاقياً".

ومن جهتها لمّحت حركة حماس الاثنين إلى إمكانية منع بعض أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح من دخول قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم "إن قطاع غزة مفتوح أمام جميع أبناء الشعب الفلسطيني بالطرق الرسمية وبالتنسيق مع الحكومة المقالة في غزة ، وليس لمن تمردوا على القانون والدستور ونسقوا مع الاحتلال الإسرائيلي".

جاء تصريحات برهوم بعد الإعلان عن أن أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح سيتوجهون في القريب العاجل لقطاع غزة، موضحا أنه لا يوجد على جدول أعمال أعضاء اللجنة المركزية أية لقاءات مع قادة حركة حماس في غزة، وأن اهتمامهم ينصب على متابعة أوضاع حركة فتح.

التعليقات