06/11/2010 - 02:29

1594 حاجًّا غزيًّا يغادرون إلى السعودية عبر مطار العريش

أعلنت السلطات المصرية، أمس الجمعة، أن إجمالي الحجاج الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة الذين غادروا إلى السعودية عبر مطار العريش الدولي، بلغ 1594 حاجا وحاجة

1594 حاجًّا غزيًّا يغادرون إلى السعودية عبر مطار العريش

 

أعلنت السلطات المصرية، أمس الجمعة، أن إجمالي الحجاج الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة الذين غادروا إلى السعودية عبر مطار العريش الدولي، بلغ 1594 حاجا وحاجة.

ووفقا للجانب المصري، فقد غادرت بعد ظهر اليوم مطار العريش الدولي، الرحلة التاسعة للحجاج الفلسطينيين، وعلى متنها 177 حاجا في طريقهم إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج.

وسبق ذلك إقلاع 8 رحلات جوية، أقلت 1417 حاجا قادما من قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري.

وكان في وداع الحجاج ممثلون عن محافظة شمال سيناء، وأعضاء لجنة الحج في سفارة فلسطين بالقاهرة برئاسة المستشار أول بالسفارة، بشير أبو حطب.

من جانبه، قال مدير مطار العريش الدولي، الكابتن محمود عربي، إن إجمالي عدد الرحلات المقررة لنقل حجاج غزة إلى الأراضي الحجازية، يبلغ 24 رحلة جوية على مدار أسبوع.

وأضاف: "نحن بدورنا نستمر في توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم لإنهاء إجراءات عبور الحجاج في رحلتي السفر والعودة، طبقا لتعليمات القيادة السياسية المصرية."

من جانبه، قال المستشار أول في السفارة الفلسطينية بالقاهرة، بشير أبو حطب"إننا نعمل على استقبال وتسهيل إجراءات الحجاج الفلسطينيين في معبر رفح، ومطار العريش الدولي بالتنسيق مع المسؤولين المصريين، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس، وبتكليف من سفير فلسطين لدى القاهرة، الدكتور بركات الفرا."

التعليقات