06/11/2010 - 20:06

الجيش الاسرائيلي يواصل قمع المظاهرات المندّدة بالجدار والاستيطان

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية بحالات الاختناق، و ذلك بعد أن قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

الجيش الاسرائيلي يواصل قمع المظاهرات المندّدة بالجدار والاستيطان

 

 

أصيب عشرات  الفلسطينيين في الضفة الغربية بحالات الاختناق، و ذلك بعد أن قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني، محمد عوض، إن جنود الاحتلال منعوا المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، من الوصول إلى الأرض المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة عنوة على الأراضي الجنوبية لبلدة بيت أمر، وأطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الدخانية والصوتية صوب المشاركين، ومنعوا الصحفيين من التصوير بعد أن تم استهدافهم بوابل من الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات من المشاركين بالمسيرة بحالات اختناق وإغماء.


وأضاف أنه شارك في المسيرة، مواطنون ونشطاء سلام اسرائيليين وأجانب، وتأتي في سياق التعبير عن رفض السياسة الاسرائيلية الاستيطانية الهادفة إلى مصادرة المزيد من الأراضي وضمها للبؤر الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

هذا وكانت قوات الجيش الاسرائيلي أمس الجمعة، بقمع عدد من المظاهرات المنددة بالجدار والاستيطان، إذ أصيب خمسة أشخاص في مسيرة نعلين الأسبوعية، وكذلك العشرات في قرية المعصرة، وفي قرية النبي صالح.

التعليقات