20/11/2010 - 10:38

الحكومة الإسرائيلية ترصد 30 مليون دولار لـ"تطوير" ساحة البراق

-

الحكومة الإسرائيلية ترصد 30 مليون دولار لـ
كشف المحامي قيس يوسف ناصر، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، أن حكومة اسرائيل ستقرر يوم الأحد القادم 21.11.2010 المصادقة على برنامج يرصد نحو 30 مليون دولار لتطوير ساحة البراق وجوارها للفترة ما بين الأعوام 2011 - 2015.
 
ويهدف البرنامج، حسب الوثائق التي حصل عليها المحامي قيس ناصر، إلى استغلال هذه المبالغ لتنفيذ عمليات "إنشاء وتطوير" في ساحة البراق وجوارها، ومنها استمرار الحفريات الأثرية في المنطقة، واستمرار حفر الأنفاق في منطقة الأقصى، وإيصال الجمهور اليهودي إليها. كما أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية هو الذي سيدير تنفيذ هذه الميزانية، وهو الذي سيرافق تطبيق برنامج التطوير المذكور.
 
ويشرح المحامي قيس ناصر، المحاضر لقانون التنظيم والبناء، البرنامج المقترح بقوله: "البرنامج الأخير هو استمرار لبرنامج كانت صادقت عليه حكومة إسرائيل للفترة ما بين الأعوام 2006 الى 2010 رصدت فيه الحكومة نحو 20 مليون دولار لتطوير ساحة البراق وجوارها". أي أن إسرائيل رصدت خلال عقد واحد فقط أكثر من 50 مليون دولار لهذا الهدف.
 
وأشار إلى أن رصد هذه الميزانية الضخمة يتزامن مع شروع الجهات الإسرائيلية بمخططات هيكلية متعددة في ساحة البراق ومنطقة الأقصى، لتؤمن هذه الميزانيات تنفيذ هذه المشاريع في أسرع وقت ممكن. كما أشار إلى أنه عند المصادقة على هذه الميزانيات صرّحت حكومة اسرائيل أنها ستطوّر منطقة البراق وجوارها لأنها تعتبرها "موقعا وطنيا من الدرجة الأولى، وتطويرها جزء من تطوير القدس كعاصمة لدولة إسرائيل".

التعليقات