24/11/2010 - 12:28

الاحتلال يدمر قرية فلسطينية في الأغوار لصالح الاستيطان

بعد تدمير قرى وتجمعات زراعية قبل شهرين في الأغوار، الاحتلال يدمر قرية خربة أبو عجاج بعد أن صادر أراضيها لصالح مستوطنة مجاورة

الاحتلال يدمر قرية فلسطينية في الأغوار لصالح الاستيطان
داهمت قوات الاحتلال قرية خربة أبو العجاج في الجفتلك بمنطقة الأغوار، وقامت بهدم البيوت والمزارع وحظائر الأغنام وخزانات المياه، وذلك بهدف طرد سكانها الذين باتوا بدون مأوى من المنطقة.
 
تجدر الإشارة إلى أن أراضي القرية كانت قد تعرضت قبل أسبوعين للمصادرة لصالح إحدى المستوطنات المقامة على أراضي القرية.
 
وجاء أن قوات الاحتلال فأجات أهالي القرية في السادسة من صباح اليوم، الأربعاء، حيث بدأت بتنفيذ أعمال الهدم، كما جرى الاعتداء على الرجال والنساء والأطفال في المكان، واعتقل عدد منهم، علم من بينهم أسامة ادعيس وعلي ادعيس.
 

وترابط دوريات الاحتلال على مشارف القرية بعد أن دمرت جزءا من بيوت سكانها، وتركتهم مع ماشيتهم بلا مأوى، بينما وصلت في وقت لاحق طواقم تابعة للصليب الأحمر الدولي، ومتضامنون من مجلس الكنائس العالمي.

وتعتبر قرية أبو العجاج إحدى قرى منطقة الجفتلك التي تعد ثاني أكبر تجمع في الاغوار بعد مدينة أريحا، إذ يبلغ عدد سكانها قرابة 7 الاف نسمة، يعتمدون على الزراعة وتربية الماشية، ويتعرضون لاعتداءات متواصلة من جيش الاحتلال والمستوطنين.
 
تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد أزالت مخيم أبو العجاج منذ عقد السبعينيات وأنشأت مكانه مستوطنة "مسوآه". كما سبق وأن قامت قوات الاحتلال، قبل نحو شهرين، بتدمير تجمعات زراعية وقرى في عين البيضة وعين حمامة في الأغوار، وذلك بذرائع عسكرية وأمنية، لترحيل الفلسطينيين من المنطقة لصالح الاستيطان.
 

التعليقات