26/11/2010 - 06:25

حصاد الاحتلال الخميس: مواصلة حملة الهدم الواسعة، اقتحامات، واعتداء على طلبة مدارس

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الخميس، مدينة جنين، وداهمت عدة منازل في بلدة يعبد جنوب المدينة. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت مصنع حداد في المنطقة الصناعية بجنين، كما داهمت قرية حداد السياحية.

حصاد الاحتلال الخميس: مواصلة حملة الهدم الواسعة، اقتحامات، واعتداء على طلبة مدارس

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الخميس، مدينة جنين، وداهمت عدة منازل في بلدة يعبد جنوب المدينة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت مصنع حداد في المنطقة الصناعية بجنين، كما داهمت قرية حداد السياحية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزين عسكريين على مدخلي جنين الشمالي والشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات داهمت برفقة ضباط مخابرات، منازل المواطنين، سمير عبد الفتاح أبو بكر، إبراهيم سليمان زيد، وأحمد خالد ريحان، ومحمود عبد غنايم، إضافة إلى منجرة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وفتشتهما وقامت باستجواب المواطنين وسلمتهم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

اقتحام قطنة غربي القدس، والاعتداء على طلاّب مدارس

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قطنة شمال غرب القدس كذلك، وأخطرت مواطنين بهدم حظائر أغنامهما.

وقال رئيس مجلس قطنة، حسن أبو زايدة، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي واد المدينة في بلدة قطنة، وأخطرت المواطنين موسى طه، وحسين شماسنة، بهدم حظائر أغنام تعود لهما.

وأضاف أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان البلدة، إذ أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه طلبة المدارس.

ولفت أبو زيادة إلى أن هذا الاعتداء يأتي في إطار الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال على البلدة، والتي كان آخرها قيام جنود الاحتلال المتمركزين على جدار الفصل العنصري بإطلاق النار على الشاب مصطفى موسى الفقيه، وإصابته في قدمه.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت أصدرت أمرا بإغلاق مكب نفايات البلدة، وآخر لتوسيع حدود الجدار الفاصل، كما قللت حصة المنطقة من المياه.

اعتقالات على حاجز برطعة وبمدينة الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة برقين على حاجز عسكري قرية برطعة الشرقية، جنوب جنين.

وأفادت (وفا) للأنباء، أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز برطعة اعتقلوا المواطنين: راجح سعيد قبلاوي (35عاما)، وعبد الله لطفي خلوف (25عاما)، بعد توقيفهما على الحاجز.

كما تم اعتقال مواطن من مدينة الخليل، وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة لاعب كرة الطاولة، عادل غيث، واعتقلته واقتادته إلى جهة غير معلومة.

ونشر سابقا أن قوات الاحتلال كانت قد هدمت في خربة الديرات ببلدة يطا جنوب الخليل، منزل الشقيقين إياد ومحمد مصلح محمد العمور.

وتبلغ مساحة المنزل 250 مترا مربعا، ويقطنه ما يقارب (25 فرداً)، بينهم الأطفال والنساء الذين يقيمون الآن على أنقاض بيتهم.

وقامت كذلك بهدم مسجدا قديما في قرية يرزا، شمال غور الأردن، وكذلك غرفة ملحقة به جديدة، وأكثر من عشرة مبان، منها حظائر للماشية.

التعليقات