14/12/2010 - 17:06

اسرائيل ترفض منح رجال اطفاء فلسطينيين تصاريح لحضور حفل تكريم في عسفيا

قال مسؤول في الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الثلاثاء ان السلطات الاسرائيلية رفضت منح تصاريح دخول لخمسة رجال اطفاء فلسطينيين للمشاركة في حفل تكريمي خاص يقيمه مجلس قرية عسفيا في الكرمل.

اسرائيل ترفض منح رجال اطفاء فلسطينيين تصاريح لحضور حفل تكريم  في عسفيا

قال مسؤول في الدفاع المدني الفلسطيني اليوم  الثلاثاء ان السلطات الاسرائيلية رفضت منح تصاريح دخول لخمسة رجال اطفاء فلسطينيين للمشاركة في حفل تكريمي خاص يقيمه مجلس قرية عسفيا في الكرمل.

وقال مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني الفلسطيني لؤي عودة لوكالة فرانس برس ان الدفاع المدني الفلسطيني تلقى دعوة من مجلس قرية عسفيا العربية للمشاركة في احتفال ينظم اليوم الثلاثاء لمناسبة الانتهاء من اخماد النيران التي التهمت الاف الدونمات داخل اسرائيل وقتلت العشرات.

وكان الدفاع المدني الفلسطيني شارك في عمليات اخماد النيران التي اندلعت في جبل الكرمل من خلال طاقم اطفائيين فلسطينيين.

وقال عودة "بناء على الدعوة التي تلقيناها من مجلس عسفيا وسكان المنطقة، توجهنا من خلال الارتباط الفلسطيني للحصول على تصاريح دخول خاصة الى اسرائيل للمشاركة في الاحتفال".

واضاف "لكن الجانب الاسرائيلي منح سبعة منا تصاريح ورفض منح خمسة اخرين التصاريح الخاصة ومنهم مدير الدفاع المدني اللواء احمد رزق".

وقال "لذلك، وبعدما رفض الجانب الاسرائيلي منح كافة افراد الطاقم التصاريح قررنا عدم المشاركة في هذا الاحتفال جميعنا، كونه من غير المنطق انه كان مسموح لنا الدخول للمساهمة في اخماد الحريق قبل ايام واليوم ممنوع علينا ذلك، هذا تصرف غير اخلاقي".

التعليقات