22/12/2010 - 15:30

السلطة الفلسطينية تعلن اعتقال خلية لـ"حماس" تمتلك صواريخ في رام الله

اعلن الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري اليوم الاربعاء ان الاجهزة اكتشفت قبل شهرين خلية تابعة لـ"حماس" كانت تمتلك صواريخ وقاذفات في منطقة رام الله.

السلطة الفلسطينية تعلن اعتقال خلية لـ

اعلن الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري  اليوم الاربعاء ان الاجهزة اكتشفت قبل شهرين خلية تابعة لـ"حماس" كانت تمتلك صواريخ وقاذفات في منطقة رام الله.

وقال في مؤتمر صحافي ان الخلية التي ضبطت "كان بحوزتها اربع قاذفات و17 قذيفة صاروخية".

ورفض الضميري الكشف عن تفاصيل اخرى، الا انه قال: "ضبطنا اسلحة لدى حماس في منطقة رام الله، تشير الى تحضيرات لحركة حماس كانت تنوي المس بالامن الداخلي للسلطة الوطنية، وليس هناك ما يؤشر الى ان هذه الاسلحة كانت موجهة لاسرائيل".

وكانت السلطة الفلسطينية اعلنت قبل حوالى شهر عن ضبط خلية لـ"حماس" في نابلس، اتهمتها بانها كانت تنوي اغتيال محافظ المدينة.

وشن الضميري هجوما على قيادات حركة "حماس"، متهما اياها بممارسة التحريض على القتل بحق العاملين في الاجهزة الامنية الفلسطينية بهدف اضعاف سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الضميري: "المؤسسة الامنية تنظر بخطورة بالغة الى ما تمارسه حماس في غزة ودمشق (..) وهذه لغة فيها تحريض مباشر على القتل ودعوة مباشرة لحرب اهلية".

وتتهم حركة "حماس" السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بممارسة الاعتقالات السياسية بحق العشرات من انصارها وهو ما تنفيه السلطة الفلسطينية، اذ قال الضميري ان الاعتقالات تتم "لاسباب امنية وليس لاسباب سياسية".

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تصريح له أمس الثلاثاء "في الاشهر الاخيرة ارتفعت وتيرة الاعتقالات السياسية التي طالت المئات من أبناء ورموز حركة حماس ...وتم توسيع دائرة الاعتقال بشكل غير مسبوق".

واعتبر الرشق ان "الأجهزة الأمنية القمعية الفاسدة لسلطة عباس – فياض إنما تقوم بدورها المرسوم بضرب المقاومة وملاحقة المقاومين خدمة للاحتلال وحماية لأمنه وأمن قطعان المستوطنين في الضفة الغربية".

التعليقات