18/01/2011 - 13:54

توغل اسرائيلي في قطاع غزة وسقوط شهيدين

توغلت سبع دبابات اسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء في شمال قطاع غزة في حين اطلقت اربع قذائف هاون من غزة على اسرائيل من دون وقوع ضحايا، كما اعلنت حركة حماس والجيش الاسرائيلي.

توغل اسرائيلي في قطاع غزة وسقوط شهيدين

توغلت سبع دبابات اسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء في شمال قطاع غزة في حين اطلقت اربع قذائف هاون من غزة على اسرائيل من دون وقوع ضحايا، كما اعلنت حركة حماس والجيش الاسرائيلي.

وقال مسؤولون امنيون في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان سبع مدرعات اسرائيلية ترافقها جرافة عسكرية توغلت لحوالي اربعمئة متر في اراضي المزارعين الفلسطينيين في شرق بلدة بيت حانون.

ولم يؤكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي او ينفي حصول التوغل.

الى ذلك، استشهد مقاوم فلسطيني من كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة "حماس" أثناء تأيته مهمة جهادية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وقالت الكتائب في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن "المجاهد القسامي زاهر أحمد جرغون (23 عامًا) من مدينة خان يونس استشهد في مهمة جهادية"..دون  أن تتطرق للحديث عن كيفية استشهاده.

وفي وقت لاحق اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان اربع قذائف هاون اطلقت من قطاع غزة على منطقة اشكول جنوب اسرائيل من دون وقوع ضحايا او اضرار. والاثنين اطلقت قذيفة من غزة على اسرائيل لكنها لم تنفجر.

ووقعت هذه العمليات رغم اصدار حركة حماس الاسبوع الماضي اوامر لقواتها الامنية بارغام الفصائل المسلحة على احترام التهدئة مع اسرائيل ومنع اطلاق قذائف وصواريخ من غزة على اسرائيل.

والهدف هو تجنب تصعيد مع اسرائيل وهجوم جديد للدولة العبرية على غزة كما حصل قبل عامين ما ادى الى سقوط 1400 قتيل فلسطيني بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009.

وبعد تصاعد حدة التوتر هدد مسؤولون اسرائيليون بشن عملية عسكرية كبيرة كالتي نفذت في كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الثلاثاء عن استشهاد مواطن فلسطيني واصابة اثنين آخرين بجراح في قصف مدفعي اسرائيلي لتلة أبو صفية شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال أدهم ابو سلمية الناطق باسم الاسعاف الطوارئ بغزة لوكالة (سما) :" ان الطواقم الطبية نقلت جثمان الشهيد (أمجد كامل الزعانين) 20 عاما الى مستشفى بيت حانون شمال القطاع.

التعليقات