27/01/2011 - 22:44

حملة الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين لانتخابات مباشرة للمجلس الوطني الفلسطيني

قام مجموعة تضم أكثر من 15 طالبا من طلاّب من الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين، بدخول مبنى مفوضية منظمة التحرير في العاصمة البريطانية في لندن والاعتصام هناك مطالبين بحقهم بإجراء انتخابات مباشرة للمجلس الوطني الفلسطيني والمطالبة بحقهم في المشاركة الديمقراطية لاصلاح المؤسسات التمثيلية الفلسطينية

حملة الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين لانتخابات مباشرة للمجلس الوطني الفلسطيني
قام مجموعة تضم أكثر من 15 طالبا من طلاّب من الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين، بدخول مبنى مفوضية منظمة التحرير في العاصمة البريطانية في لندن والاعتصام هناك مطالبين بحقهم بإجراء انتخابات مباشرة للمجلس الوطني الفلسطيني والمطالبة بحقهم في المشاركة الديمقراطية لاصلاح المؤسسات التمثيلية الفلسطينية.
 
وأصدر الطلاب بيانًا جاء فيه: " نجتمع هنا اليوم تكريماً للجزء الذي لا يتجزأ لاتحادنا الذي لعبه في الكفاح من أجل التحرير. ومنذ تأسيسه الرسمي أكثر من خمسة عقود مضت، فإن الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين كان في طليعة التعبئة والحشد لأبناء شعبنا وتجديد التزامنا بفلسطين حرة، خصوصاً في أوقات الخطر والاستنزاف الوطني. نحن في مكتب وفد منظمة التحرير الفلسطينية في المملكة المتحدة، ومن أجل أن نعيد التأكيد على حقوقنا غير القابلة للتصرف، واليوم نحن نطالب بحقنا في المشاركة الديمقراطية في رسم مصيرنا. ونبدأ بمبادرة وطنية لحملة انتخابات مباشرة للمجلس الوطني الفلسطيني، على الوفاق التام بأنه ليس هناك سوى إصلاح المؤسسات التمثيلية الوطنية والتي تتضمن إرادة جميع الفلسطينيين- أولئك الذين ناضلوا في الوطن، وأولئك الذين ناضلوا في المنفى- يستطيعون إنشاء منصة تمثل للفلسطينيين وعودة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني".
 
وتابع البيان الذي وصل موقع عــ48ـرب: "وفي روح الوحدة الوطنية التي جمعتنا هنا اليوم، نذكر الشباب الفلسطيني أينما كانوا بوثيقة الوفاق الوطني للأسرى في عام 2006، والصادرة من قادة جميع الأحزاب السياسية من سجون الاحتلال. ونقطتها الثانية للوحدة الوطنية العاجلة تدعو من أجل إعادة تنشيط منظمة التحرير الفلسطينية من خلال طرقها الديمقراطية، ومنح جميع الفلسطينيين الحق في الاقتراع، ملايين اللاجئين في المنفى والشتات وأولئك الذين هم في الداخل، جميعهم لهم الحق في التصويت. ونحن نعلن هنا بأننا نصر على هذا الحق لتشكيل مؤسساتنا الوطنية.
 
وأضاف البيان أنه انطلاقاً من روح الوحدة الوطنية التي جمعتهم، وبهدف ترك الحزبية والفصائلية في الخلف من أجل تحير الوطن والعودة، فإنهم يعلنون عن الدعوة لانتخابات مباشرة للمجلس الوطني الفلسطيني، الهيئة البرلمانية التي تعطي السلطة وتنشئ البرنامج السياسي، والاستراتيجيات والسياسات لمنظمة التحرير الفلسطينية، والتي سيعقد لعام واحد من هذا اليوم، في كانون الثاني/ (يناير) 2011.
 
وطالب البيان بإدراج جميع أبناء شعبنا في تلك الانتخابات أينما كانوا يعيشون الآن- في الوطن، وفي الشتات، وفي السجون وفي مخيمات اللاجئين.
 
وأشار البيان إلى أن هذه الهيئة الممثلة الجديدة، هي انعكاس لجميع قطاعات شعبنا، لإصلاح وإعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تجسد إرادة الشعب الفلسطيني ككل، وفقاً لمبدأ الانتخابات المباشرة.
 
واختتم البيان بالقول "نحث جميع الفلسطينيين من هذه اللحظة الحرجة للانضمام لدعوتنا في التمثيل، وللأخذ بمسؤوليتنا التاريخية في النضال من أجل التحرير، فقط على أساس السيادة الشعبية. ونبدأ الحملة من خلال مؤسساتنا وجمعياتنا الوطنية، في روح حبنا المتحد لوطننا وللمبادئ التي تربطنا، لإستعادة منظمتنا- منظمة التحرير الفلسطينية- كالصوت الشرعي للشعب الفلسطيني".

التعليقات