06/02/2011 - 10:24

قيادي في حماس يصل قطاع غزة فارا من أبو زعبل

القيادي في حماس أيمن نوفل يصل قطاع غزة * الناشط في حزب الله سامي شهاب يتمكن من الفرار من أبو زعبل ويصل لبنان

قيادي في حماس يصل قطاع غزة فارا من أبو زعبل
وصل القيادي في كتائب القسام أيمن نوفل إلى منزله بمخيم البريج وسط قطاع غزة، بعد أن تمكن من الهرب من سجن أبو زعبل بمدينة القاهرة قبل عدة أيام.

وكانت الأنباء تضاربت حول مصير نوفل الذي اعتقل قبل ثلاث سنوات في السجون المصرية، بعد اعتقاله من داخل مدينة العريش، التي دخل اليها مع آلاف الفلسطينيين لحظة هدم الجدار بين قطاع غزة ومصر.

وكان في استقبال نوفل عدد كبير من المواطنين وقيادات من حركة حماس وأفراد عائلته الذين رافقوه من الحدود مع مصر إلى منزله.

يذكر أن نوفل هو المعتقل الفلسطيني السادس الذي يتمكن من الوصول إلى قطاع غزة بعد أن هرب ثمانية معتقلين من سجن أبو زعبل وبقي مصير اثنين من المعتقلين مجهولا، بعد أن وصلت معلومات لذويهم أن الجيش المصري أعاد اعتقالهم في نقطة تفتيش قرب مدينة الشيخ زويد على بعد 15 كيلو متر من الحدود مع قطاع غزة.

وحسب الإحصائيات الرسمية فإن هناك تسعة وثلاثين معتقلا فلسطينيا في السجون المصرية، صدرت بحقهم قرارت بالإفراج من المحاكم المصرية، لكن الأمن المصري كان يرفض دوما تنفيذ القرارات.

ويعد المعتقل المعتصم بالله القوقا أقدم هؤلاء المعتقلين، حيث أمضى سبع سنوات في السجون المصرية وتمكن من الفرار في نفس عملية الهروب الكبير من سجن أبو زعبل.
 
وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن مصادر أمنية مصرية كانت قد صرحت الخميس الماضي أن عددا كبيرا من الأسرى تمكنوا من الفرار من السجون خلال المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام، وبينهم الناشط في حزب الله سامي شهاب، الذي حكم عليه بالسجن مدة 15 عاما.

التعليقات