25/02/2011 - 14:37

قوات الاحتلال تعتدي على النائب مصطفى البرغوثي وتحاول اعتقاله

اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي بالضرب على النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وحاولوا اعتقاله خلال مشاركته في تظاهرة نظمت في شارع الشهداء في الخليل .

قوات الاحتلال تعتدي على النائب مصطفى البرغوثي وتحاول اعتقاله

اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي بالضرب على النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وحاولوا اعتقاله خلال مشاركته في تظاهرة نظمت في شارع الشهداء في  الخليل .

ودعا البرغوثي في كلمة له في التظاهرة قبيل اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب ومحاولتهم اعتقاله الى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان وتوسيعها في كل مكان.

وقال البرغوثي خلال مشاركته في التظاهرة التي نظمت في الذكرى السابعة عشرة لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف انه مثلما انتصر الشعبان المصري والتونسي فاننا سنصنع انتصارنا ضد الاستيطان والاحتلال والتهويد.

وحيا النائب البرغوثي اهالي الخليل وصمودهم في وجه الاحتلال والاستيطان الذي يتغلغل في  قلب المدينة داعيا الى فتح شارع الشهداء المغلق في وجه المواطنين.

واضاف البرغوثي ان صمود الخليل ثابت ولن يتزعزع رغم قمع الاحتلال والاعتداء الذي جرى اليوم ضد مسيرة سلمية نظمت تحت شعار الشعب يريد انهاء الاحتلال والشعب يريد انهاء الاستيطان واطلاق النار والغاز وقنابل الصوت والاعتداء بالضرب على المشاركين.  كما دعا الى حماية الحرم الابراهيمي من التهويد والاستيطان وتعزيز صمود المواطنين لا سيما في البلدة القديمة من المدينة.

وطالب البرغوثي بالتحرك لدى الامم المتحدة لفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل التي تنتهك القانون الدولي عبر الاستيطان والتهويد في القدس والخليل وسائر الاراضي المحتلة. وقال إنه ان الاوان لانهاء اطول واخر احتلال في العصر الحديث ودعم حرية شعبنا اسوة بباقي شعوب الارض.

التعليقات