16/03/2011 - 19:22

ائتلاف 15 آذار: لا تراجع ولا استسلام حتى إنهاء الانقسام

"شعبنا الفلسطيني البطل: نحيكم ونبارك لكم جهودكم الرائعة واعتصامكم الهادف ونحي فيكم التزامكم بما توافقنا عليه، من احترام لكافة الفصائل، ورفع العلم الفلسطيني وحده وتوحيد الشعارات الهادفة والنبيلة دون الإساءة إلى احد أو لوم طرف على طرف".

ائتلاف 15 آذار: لا تراجع ولا استسلام حتى إنهاء الانقسام

أصدر ائتلاف شباب 15 آذار مساء اليوم بيانا حصل موقع عرب 48 على نسخة منه في اعقاب مسيرات إنهاء الإنقسام التي جرت أمس في الضفة والغربية وقطاع غزة، وفي اعقاب اعتداء شرطة الحكومة المقالة في غزة على المتظاهرين.

وجاء في البيان:

شعبنا الفلسطيني البطل: نحيكم ونبارك لكم جهودكم الرائعة واعتصامكم الهادف ونحي فيكم التزامكم بما توافقنا عليه، من احترام لكافة الفصائل، ورفع العلم الفلسطيني وحده وتوحيد الشعارات الهادفة والنبيلة دون الإساءة إلى احد أو لوم طرف على طرف.

لقد أثبتم  للعالم اجمع بأنكم شعبا مناضل وشريف يسعى من اجل تحقيق وحدته الوطنية وأكدتم بانضباطكم حبكم لوطنكم، وحرصكم على أمنه وسلامته.

يا شعبنا الفلسطيني البطل: أن ما حصل في ساحة الكتيبة بغزة وما حصل قبله في ساحة الجندي المجهول من اعتداءات، ومحاولات عديدة لإفشال تحرككم الوطني ومحاولة لاحتوائه وتحزيبه، قد فشلت جميعها، وقد خسر من راهن على كل ذلك.

يا شعبنا الفلسطيني الصابر والمحاصر: إننا نستنكر وندين كل ما حدث من قمع واعتداء على الشباب والأطفال والنساء بوحشية من قبل الشرطة الفلسطينية في ساحة الكتيبة. كما ونستنكر عمليات الاعتقال والتهديد والصعق بالكهرباء واحتجاز الصحفيين وتحطيم كاميراتهم ومصادرة أشرطة الفيديو الخاصة بهم  وتهديدهم  بمنع تغطية الأحداث. كما نستنكر ما حدث اليوم من اقتحام لحرم جامعة الأزهر والقدس المفتوحة وجامعة الأقصى وملاحقة الطلاب والطالبات والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وقذفهم بشتائم لا تليق بضابط امن فلسطيني أو إنسان فلسطيني مسلم ووطني. وندين أيضا ما حصل من اعتقال للمعتصمين في الصليب الأحمر.

وفي الختام: بطاقة حب وأخوة واحترام وتقدير نرسلها لكم أيها الشباب الفلسطيني العظيم ونؤكد لكم مواصلتنا واستمرارنا، ونعلن بدء الاعتصام المفتوح في ساحة الجندي المجهول قريبا وقد تم تكليف عدة أشخاص من الائتلاف بالتواصل مع وزير الداخلية بهذا الشأن. كما نؤكد للجميع بان اعتصامنا سلمي وبأننا لا نحرض ضد أي طرف وبان كل من يرفع شعار أو علم غير علم فلسطين هو خارج عنا.

رسالتنا إلى الأخوة في حركتي حماس و فتح... الشعب يريد إنهاء الانقسام

 تعقيب الحكومة المقالة على الأحداث في ساحة الكتيبة...

قال الناطق باسم الحكومة المقالة في غزة، طاهر النونو، إن بعض وسائل الاعلام  حاولت تزييف حقيقة ما جرى في الأمس من تظاهرات تهدف إنهاء الانقسام والحفاظ على الثوابت الوطنية.  وأوضح النونو في بيان صحافي: "الحكومة استجابت للدعوات الصادرة عن مجموعات شبابية تمثل أطيافا سياسية مختلفة للتظاهر في منطقة الجندي المجهول للدعوة إلى إنهاء الانقسام وأعطى رئيس الوزراء الأوامر لوزارة الداخلية القيام بما يلزم لنجاح فعاليتهم".

وتابع أن بعض الفصائل وحركة فتح حاولت منذ عدة أيام الالتفاف على هذه الدعوة الشبابية وحرفها عن مسارها الوحدوي وأنشأت من أجل ذلك مجموعات شبابية ذات بعد حزبي واضح تقودها أسماء تنظيمية معروفة لتحقيق أهداف سياسية من وراء حركة الشباب. وأعتبر انه بعد الحصول على التطمينات وإعلان الموافقة على الفعاليات حاولت فتح تجيير ما يجري لصالح خلق الفوضى والفلتان الأمني في قطاع غزة.

وأكد أنه جرى اتفاق أول من أمس،الاثنين، بين كل الفصائل أن الفعاليات تنتهي الساعة الخامسة عصر (أمس) الثلاثاء - 15 آذار- غير أن الفعاليات بدأت مبكرا عن موعدها بيوم كامل وبمشاركة قيادات تنظيمية معروفة ورفع شعارات لا تنم عن رغبة وحدوية، مشيراً الي انه فور وصول مؤيدو حركة حماس سارع نشطاء فتح واليسار باستفزازهم والاعتداء على بعضهم وافتعال إشكالات معهم.

ونوه الي ان فصائل المنظمة قامت بعملية فرز سياسي وطرد كل من لا ينتمي إليهم حتى من التشكيلات الشبابية المستقلة وخلق بؤرة توتر وفتنة في المنطقة وتجاوز الموعد المتفق عليه فصائليا، الا ان رئيس الوزراء اطلق مبادرة عقلانية بدعوة السيد أبو مازن وحركة فتح إلى لقاء فوري لبحث المصالحة وإنهاء الانقسام.

وشدد على ان الحكومة سمحت لأعضاء مركزي فتح بالسفر لرام الله تأكيداً على ترجمة مبادرة رئيس الوزراء لكن ردة الفعل تمثلت في مزيد من التحريض لتلفزيون فلسطين وناطقي حركة فتح على الفوضى ورفعت شعارات بعيدة كل البعد عن شعارات إنهاء الانقسام، حسب البيان.

التعليقات