20/03/2011 - 09:39

قطاع غزة: استشهاد فلسطينيين وقصف مدفعي للمركز وشرق غزة

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقول إنه سيكون هناك حاجة إلى عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة

قطاع غزة: استشهاد فلسطينيين وقصف مدفعي للمركز وشرق غزة
قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن قوة مدرعة قتلت مساء أمس، السبت، فلسطينيين، شمال قطاع غزة، بادعاء أنهما اقتربا من السياج الحدودي بالقرب من كيبوتس "علوميم". وادعت المصادر ذاتها أنهما كانا ينويان زرع عبوة ناسفة في المكان.
 
ونقل عن مصادر فلسطينية وقلها إن دبابات الاحتلال قصفت مركز قطاع غزة والأراضي الزراعية شرق مدينة غزة. كما حلقت مروحيات عسكرية في سماء القطاع.
 
يذكر في هذا السياق أنه أطلق من قطاع غزة، السبت، نحو 50 قذيفة هاون أدت إلى إيقاع أضرار مادية، وهو ما وصف بأنه رد على مقتل إثنين من عناصر حماس في هجوم على موقع للحركة في قطاع غزة.
 
ونقل عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والجيش أنها تتجنب حصول تصعيد حقيقي في قطاع غزة وسط تقديرات الأجهزة الأمنية بأنه سيكون هناك حاجة إلى حملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة على شاكلة "الرصاص المصبوب".
 
وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن التصعيد حصل يوم أمس الأول، الجمعة، عندما أطلق قذيفة مضادة للدبابات من طراز "باغوت" باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية، إلا أنها أخطأت الهدف. وبحسب مصادر عسكرية فإن الجيش لا يستثني إمكانية استخدام كافة الوسائل المتوفرة لديه، بما في ذلك التعرض المباشر لكبار قادة الجناح العسكري لحركة حماس.

التعليقات