02/04/2011 - 17:33

حماس تؤكد وقوفها إلى جانب سورية قيادة وشعبا

وتأمل بتجاوز الظرف الراهن بما يحقق تطلعات وأماني الشعب السوري، وبما يحفظ استقرار سورية وتماسكها الداخلي ويعزز دورها في صف المواجهة والممانعة

حماس تؤكد وقوفها إلى جانب سورية قيادة وشعبا
أكدت حركة حماس، اليوم السبت، على وقوف سورية قيادة وشعبا إلى جانب مقاومة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، واعتبرت ما يجري في الشأن الداخلي يخص الإخوة في سورية، وعبرت عن أملها أن تتجاوز سورية الظرف الراهن بما يحقق تطلعات الشعب السوري واستقرار سورية وتماسكها.
 
وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس حول الأحداث الراهنة في سورية، والذي وصل عــ48ـرب نسخة منه، جاء أن الحركة تابعت باهتمام وحرص بالغين التطورات التي تشهدها سورية الشقيقة في هذه الأيام.
 
وأكدت حماس على أن سورية قيادة وشعبا وقفت مع مقاومة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، واحتضنت قوى المقاومة الفلسطينية، وخاصة حماس، وساندتها في أحلك الظروف وأصعبها، وأخذت الرهانات والتحديات والمخاطر الكبيرة، وصمدت أمام كل الضغوط من أجل التمسك بدعم نهج الممانعة والمقاومة في المنطقة، وإسناد فلسطين وشعبها ومقاومته بشكل خاص، والوقوف في خندق الأمة ومصالحها. بحسب البيان.
 
وأضاف البيان أن حماس تعتبر ما يجري في الشأن الداخلي يخص الإخوة في سورية، إلا أنها، وانطلاقا من مبادئها التي تحترم إرادة الشعوب العربية والإسلامية وتطلعاتها، فإنها تأمل بتجاوز الظرف الراهن بما يحقق تطلعات وأماني الشعب السوري، وبما يحفظ استقرار سورية وتماسكها الداخلي ويعزز دورها في صف المواجهة والممانعة.
 
وأنهى المكتب الإعلامي لحماس البيان بالتأكيد على وقوف الحركة إلى جانب سورية الشقيقة قيادة وشعبا.

التعليقات