02/06/2011 - 18:05

"حماس" تدعو السلطة لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" السلطة الفلسطينية اليوم الخميس إلى وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل ردا على اعتقال الأخيرة اثنين من نواب الحركة في الضفة الغربية خلال يومين.

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  السلطة الفلسطينية اليوم الخميس إلى وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل ردا على اعتقال الأخيرة اثنين من نواب الحركة في الضفة الغربية خلال يومين.

واعتبر سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في بيان صحافي، أن اعتقال الجيش الإسرائيلي النائب عن الحركة عبد الرحمن زيدان وعدد من قياداتها ومن قبل اعتقال النائب نزار رمضان أول أمس "يهدف إلى تقويض مؤسسة المجلس التشريعي وضرب جهود المصالحة الفلسطينية".

وحذر أبو زهري من استمرار هذا التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، مستهجنا "استمرار الأجهزة الأمنية في التنسيق الأمني مع الاحتلال وعدم اتخاذ أي قرار سياسي لمنع هذه الأجهزة من الاستمرار في حملات الاعتقال والاستدعاء لكوادر وأبناء حماس (...) فضلا عن إلزامها بالإفراج عن المعتقلين السياسيين".

وقال الناطق باسم حماس "إن المسؤولية الوطنية تلزم حركة فتح باتخاذ قرار بوقف الاعتقالات والإفراج عن المعتقلين ووقف التنسيق الأمني ردا على الجرائم الإسرائيلية المستمرة".

التعليقات