06/06/2011 - 23:18

أكثر من 20 جريحا وأنباء عن قتلى خلال تشييع شهداء مخيم اليرموك

إطلاق نار من مقر الجبهة الشعبية القيادة العامة باتجاه عائلات فلسطينية هاجمت مقر الجبهة خلال التشييع

أكثر من 20 جريحا وأنباء عن قتلى خلال تشييع شهداء مخيم اليرموك
سقط أكثر من 20 جريحا، وتحدثت أنباء عن سقوط قتلى، وذلك في المواجهات التي شهدها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطنينين قرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت "يونايتد برس انترناشونال" عن قيادي فلسطيني قوله إن أشخاصا مجهولين أقدموا على افتعال المشكلة والتهجم على مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج الدكتور ماهر الطاهر".
 
ومن جهتها قالت "الجزيرة" إن 20 جريحا وأنباء عن قتلى في إطلاق نار من مقر الجبهة الشعبية القيادة العامة في مخيم اليرموك على عائلات فلسطينية هاجمت المقر خلال تشييعها الشهداء الذين سقطوا في الجولان.
 
وأضاف القيادي الفلسطيني الذي فضل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال أنه لدى تهجم المجهولين على الطاهر "قام مرافقته بإطلاق النار لإبعادهم عنه مما ساهم في تأزم الموقف بعد أن هتف عشرات الشبان ضد الأمين العام للجبهة الشعبية- القيادة العامة أحمد جبريل مما أدى الى اشتباك بينهم وبين أنصار الجبهة مما ادى الى مهاجمة مقر القيادة العامة وإضرام النار في عدد من السيارات أمام المقر وفي مستوصف وروضة أطفال".

وقال شهود عيان إن "حافلات سورية تحمل عناصر أمنية سورية اتجهت إلى المخيم لفض هذه الموجهات".

واندلعت المواجهات في المخيم بين مشيعين فلسطينيين ومرافقي بعض قادة الفصائل الفلسطينية لدى خروج 9 جنازات من جامع الوسيم في مخيم اليرموك.

في المقابل، نقلت "يو بي آي" عن شهود عيان "إن مشيعين تهجموا على مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج الدكتور ماهر الطاهر بانهم السبب في وفاة أولادهم، مما دفع مرافقة الطاهر لإطلاق الرصاص في الهواء لإبعاد المتهجمين عن المسؤول الفلسطيني مما ساهم في زيادة المواجهات".

وبحسب شهود العيان فإن المشيعين طردوا ممثلي الفصائل الفلسطينية، ورددوا "الشعب يريد إسقاط الفصائل، يسقط أحمد جبريل، ويسقط جيش التحرير، الجيش السوري وين؟".

وأضاف شهود العيان أن المشيعين "حملوا جنازات أبنائهم بعد طرد ممثلي الفصائل واتجهوا الى مقبرة الشهداء في المخيم".
 
وكانت قد وصلت الى مخيم اليرموك بدمشق جثامين الشهداء إيناس عبد الله شريتح وفايز أحمد عباس ووسام خالد سعدية وعلي محمد عمشاوي وأحمد ياسر رشدان وأيمن أحمد حسن ومحمود محمد العرجا وأحمد أسعد الفوط ووسيم سليم دواة.

وقد شيع اليوم 23 جنازة لضحايا سقطوا أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان.

التعليقات