16/07/2011 - 07:54

قطاع غزة: قصف متبادل والاحتلال يعقد جلسة تقييم وضع

مصادر إسرائيلية تقول إن إطلاق الصواريخ يتواصل منذ 3 أيام * إصابة فلسطيني في قصف استهدفه بادعاء أنه كان يستعد لإطلاق صاروخ * غنتس يعقد جلسة تقييم وضع لمناقشة الردود الممكنة

قطاع غزة: قصف متبادل والاحتلال يعقد جلسة تقييم وضع
قالت مصادر إسرائيلية إن إطلاق الصواريخ يتواصل من قطاع غزة، وإن آخرها سقط الليلة الماضية في منطقة مفتوحة في "المجلس الإقليمي أشكول". ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
 
كما جاء أن الطيران الإسرائيلي قصف قطاع غزة. وقال الناطق بلسان الجيش إن طائرة استهدفت فلسطينيا كان يستعد لإطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل.
 
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم إطلاق 6 صواريخ يوم أمس الأول باتجاه النقب الغربي، في حين تم إطلاق قذيفة هاون يوم أمس، الجمعة، سقطت في منطقة مفتوحة في "المجلس الإقليمي أشكول".
 
وأضافت أنه في أعقاب إطلاق النار عقد رئيس أركان الجيش، بيني غنتس، جلسة تقييم وضع لمناقشة الردود الممكنة.
 
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن حركة حماس لا تمنع المنظمات الفلسطينية الأخرى من إطلاق الصواريخ، وأن الجيش قام بوضع سلسلة عمليات كرد يتم تفعيلها عند الضرورة.
 
يذكر أن طائرات الاحتلال كانت قد قصفت يوم أمس الأول موقعين في جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر. وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد تم استهداف نفقين في الجنوب.
 
وقالت أيضا إن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة منذ مطلع الشهر الجاري ارتفع إلى 15 صاروخا، أدى بعضها إلى وقوع أضرار في عدد من المباني.
 

في المقابل، قالت مصادر فلسطينية إن مواطنا قد أصيب في قصف نفذته طائرات حربية اسرائيلية على مجموعة من المقاومين، بمنطقة شرق جباليا فجر اليوم السبت .

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن شابا بالعشرينات بالعمر أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد أن استهدفت طائرة استطلاع اسرائيلية مجموعة من المواطنين بصاروخ شرق جباليا، حيث جرى نقله الى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

التعليقات