18/07/2011 - 18:29

سورية تعترف بدولة فلسطين في حدود الرابع من حزيران

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية إن بلاده تعترف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وعلى أساس الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة وستتعامل مع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق كسفارة اعتبارا من تاريخ صدور هذا البيان.

سورية تعترف بدولة فلسطين في حدود الرابع من حزيران

(ارشيف)

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية إن بلاده تعترف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى أساس الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة وستتعامل مع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق كسفارة اعتبارا من تاريخ صدور هذا البيان.

وقال مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في دمشق (السفير الجديد) محمود الخالدي ليونايتد برس انترناشونال  "إن هذه الاعتراف يشكل خطوة مهمة لتوضيح كثير من القضايا وغداً الثلاثاء سوف يكون لي لقاء مع الأخوة السوريين في وزار الخارجية السورية لترتيب عمل السفارة إضافة الى اتصالات مع وزارة الخارجية الفلسطينية ".

وأشار إلى أن " هذا الاعتراف يترتب عليه كثير من القضايا الإجرائية والإدارية وخاصة في ما يتعلق بسفر الفلسطينيين" .

يشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية فتحت أول مكتب لها الخارج في دمشق بتاريخ /1/11/1964.

ومن المقرر أن يتوجه الفلسطينيون إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل لمحاولة الحصول على اعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والمساعدة في الحصول على العضوية كدولة في الأمم المتحدة

التعليقات