24/08/2011 - 21:11

شهيد ثان في قطاع غزة واستمرار إطلاق الصواريخ

شهيد ثان من سرايا القدس مساء اليوم وإصابة آخر * الصواريخ تستهدف بئر السبع وعسقلان ونتيفوت وأوفكيم والمجلس الإقليمي أشكول والمجلس الإقليمي شاعار هنيغيف

شهيد ثان في قطاع غزة واستمرار إطلاق الصواريخ
(القبة الحديدية)
 
قالت مصادر إسرائيلية إن صافرات الإنذار انطلقت مساء اليوم، الأربعاء، في بئر السبع، وذلك بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه المدينة. وبحسب المصادر فقد تم اعتراض الصاروخ بواسطة "القبة الحديدية".
 
إلى ذلك، تحدثت مصادر فلسطينية عن استشهاد ناشط في حركة الجهاد الإسلامي في حي الشيخ الرضوان في غزة، وأكد جيش الاحتلال قيامه بشن غارة على القطاع مساء اليوم. وادعى أنه تم استهداف خلية أطلقت الصواريخ في وقت سابق باتجاه "المجلس الإقليمي أشكول".
 
وقال ناطق بلسان جيش الاحتلال أنه يحمل حركة حماس المسؤولية عن أي نشاط في قطاع غزة ضد أهداف إسرائيلية.
 
ونقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية تقديرها أن تجدد إطلاق النار لا يعني حصول تصعيد مجددا، وأنه من المتوقع أن يستمر الحفاظ على التهدئة.
 
وكانت قد قالت مصادر إسرائيلية، وفي وقت سابق، إن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجدد مساء اليوم، الأربعاء.
 
وجاء أن صاروخين من طراز "غراد" سقطا في مناطق مفتوحة، حيث سقط أحدها بالقرب من "أوفكيم" فيما سقط الصاروخ الثاني إلى الجنوب من عسقلان.
 
كما جاء أن عدة صواريخ كانت قد أطلقت باتجاه "المجلس الإقليمي أشكول". ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
 
وكانت ما تسمى بـ"قيادة الجبهة الداخلية" قد طلبت من سكان "المجلس الإقليمي أشكول" و"المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف" الدخول إلى الغرف الآمنة.
 
تجدر الإشارة إلى أن طيران الاحتلال الحربي كان قد أقدم الليلة الماضية على اغتيال أحد قيادي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في رفح، ويدعي إسماعيل الأسمر، بادعاء أنه كان له دور في تمويل هجمات إيلات، والتخطيط لتنفيذ عملية أخرى ضد أهداف إسرائيلية تنطلق من سيناء في وقت قريب.
 
وفي أعقاب الاغتيال سقطت قذيفتا هاون في "المجلس الإقليمي أشكول"، سقطت إحداها في خارج المستوطنة، في حين سقطت الثانية في منطقة مفتوحة داخلها وتسبب بأضرار لأحد المباني.
 
وكان طيران الاحتلال الحربي قد قصف صباح اليوم موقعين في شمال قطاع غزة.
 
من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن ناشط من سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في العشرين من عمره قد استشهد، وأصيب آخر في غارة جوية نفذتها طائرة إسرائيلية على شارع النفق في حي الشيخ رضوان وسط قطاع غزة هذه الليلة.

وجاء أن الغارة استهدفت مجموعة في شارع النفق وسط مدينة غزة أسفرت عن استشهاد عطية مقاط.
 
وقد تبنت سرايا القدس إطلاق 5 صواريخ من طراز "غراد" على عسقلان وأشكول. وقالت في بيان لها إن القصف يأتي ردا على اغتيال إسماعيل الأسمر.

وتبنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، المسؤولية عن إطلاق صاروخ جراد على بئر السبع وصاروخين على نتيفوت.

التعليقات