25/09/2011 - 14:07

الآلاف يستقبلون عباس لدى عودته من الامم المتحدة

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بترحيب من الاف الفلسطينيين لدى وصوله الاحد الى رام الله (الضفة الغربية) عائدا من نيويورك حيث قدم الجمعة طلبا تاريخيا باضمان دولة فلسطين الى الامم المتحدة.

الآلاف يستقبلون عباس لدى عودته من الامم المتحدة

 
استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعاصفة من الاف الفلسطينيين لدى وصوله الاحد الى رام الله (الضفة الغربية) عائدا من نيويورك حيث قدم الجمعة طلبا تاريخيا باضمان دولة فلسطين الى الامم المتحدة.

وفور وصوله الى المقاطعة، مقر السلطة الفلسطينية، توجه عباس الى ضريح الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات كما افاد مراسل فرانس برس.

وفي كلمة القاها امام الجماهير المحتشدة اكد عباس ان الفلسطينيين لن يعودوا الى طاولة المفاوضات دون "وقف الاستيطان بشكل كامل" مبدية استعداد الفلسطنيين الى استئناف المفاوضات لكن "ليس اية مفاوضات، لن نقبل الا بالشرعية ارضية ووقف الاستيطان بشكل كامل".

واضاف الرئيس الفلسطيني "قلنا للعالم ان هناك الربيع العربي ولكن الربيع الفلسطيني موجود هنا، ربيع شعبي جماهيري مقاوم سلميا للوصول إلى غاياتنا وأمام هذا الإصرار الذي نقلته من عيونكم إلى العالم وقف الجميع احتراما وتقديرا لتطلعاتكم".

وتابع عباس "ان مسيرتنا الدولية الدبلوماسية العالمية قد بدات وأمامنا شوط طويل، يجب علينا أن نعرف تماما ان هناك من يعرقل وأن هناك من يضع العقبات وأن هناك من لا يزال يرفض الحق ويرفض الشرعية وسيقف بوجهنا ولكننا بوجودكم أصلب من الجميع في الوصول إلى أهدافنا".
 

نبيل شعث: لدينا 9 دول سوف تصوت لصالحنا في مجلس الأمن


من جهته قال نبيل شعث عضو الوفد الفلسطيني الى نيويورك ان الجانب الفلسطيني لن يتخلى عن مواصلة معركة عضوية فلسطين في الامم المتحدة فضلا عن الضغط لجهة اجبار مجلس الامن على التصويت وخلال فترة قريبة جدا.

وأضاف شعث "لن نخسر التصويت في مجلس الامن... لدينا 9 دول سوف تصوت لصالحنا . واضاف شعث في تصريح له لوكالة "معا":معانا تسع دول ومعظم رؤساء تلك الدول اكدوا لنا بصريح العبارة سوف نصوت معكم لا سيما نيجيريا والهند والغابون ".

وعن موقف اسبانيا من الاعتراف لاول مرة بيهودية الدولة؟ قال شعث": هذا موقف خاطيء وهذا ممكن ان يكون ناتج عن ضغط عليها لان اسبانيا على اعتاب انتخابات فلا يجوز ان ندفع نحن الثمن".

وقال": بالنسبة لنا لن نعترف بيهودية الدولة ...سوف يهجرون مليون ونصف فلسطيني من داخل اسرائيل اذا تم الاعتراف بذلك وهذا مستحيل ".

وقد ازدادت شعبية عباس منذ ان قدم طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة على اساس حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية الجمعة للامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

ويفتخر الفلسطينيون بانه لم يتراجع امام ادارة اوباما التي حاولت حتى اللحظة الاخيرة ثنيه عن رفع ذلك الطلب الى مجلس الامن الدولي.
 

التعليقات