03/11/2011 - 13:13

تحذيرات من استكمال هدم طريق باب المغاربة المؤدية للمسجد الأقصى

هدم الطريق على أنه هدم جزء من المسجد الأقصى، وذلك في أعقاب الإعلان أن جسر باب المغاربة في القدس هو مبنى آيل للسقوط أو الاحتراق ويجب هدمه خلال 30 يوما

تحذيرات من استكمال هدم طريق باب المغاربة المؤدية للمسجد الأقصى
حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من مخططات الاحتلال استكمال هدم طريق باب المغاربة المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
 
وقال بيان صادر عن المؤسسة، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إنها تطلق حملة إعلامية تحذر فيها من مخططات الاحتلال الإسرائيلي استكمال هدم طريق باب المغاربة الملاصقة والمؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.
 
واعتبرت المؤسسة هدم الطريق على أنه هدم جزء من المسجد الأقصى، وذلك في أعقاب الإعلان أن جسر باب المغاربة في القدس هو مبنى آيل للسقوط أو الاحتراق ويجب هدمه خلال 30 يوما، بناء على إخطارات ورسائل من قبل مهندس بلدية الاحتلال في القدس إلى ما يسمى بـ"صندوق إرث المبكى" ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية.
 
كما أشار البيان إلى الإعلان أنه سيتم اتخاذ إجراءات قضائية إذا لم يتم هدم الجسر، أو ما معناه عملياً البدء بتنفيذ مخطط استكمال هدم طريق باب المغاربة، وبناء جسر عسكري على حساب طريق باب المغاربة، ويشملمخطط الاحتلال، هدم طريق باب المغاربة، بناء جسر عسكري يمهّد لاقتحام كبير لقوات وآليات الإحتلال للأقصى، ويمكّن من اقتحامات واسعة للمستوطنين، وتحويل ساحات وفراغات في ساحة البراق الى كنس يهودية إضافية، وتهويد منطقة البراق، وطمس المعالم الاسلامية.

التعليقات