06/11/2011 - 09:08

شهيد و 3 إصابات في قطاع غزة وقصف صاروخي باتجاه عسقلان

مروحية إسرائيلية تقصف منطقة القرارة شرق خان يونس * سقوط صاروخين جنوب عسقلان

شهيد و 3 إصابات في قطاع غزة وقصف صاروخي باتجاه عسقلان
مكان سقوط أحد الصواريخ
 
استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بجراح احدها خطيرة، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة شرق القرارة في خانيونس، جنوب قطاع غزة، مساء أمس السبت.

وأفاد أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، إن الشهيد هو عبد الله عيد مهنا، ويبلغ من العمر 26 عاما.

وكانت مروحية إسرائيلية من طراز "أباتشي" قد استهدفت بصاروخين على الأقل المنطقة المذكورة، قبل أن تفتح نيران رشاشاتها باتجاهها، ما أدى إلى استشهاد المواطن مهنا، وإصابة آخر.

وصباح اليوم، أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي نيران رشاشاتها صوب المواطنين، قرب منطقة "ناحل عوز"شرق غزة مما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بجراح متوسطة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النيران بشكل عشوائي على المواطنين والمزارعين في منطقة "ناحل عوز"شرق مصنع العصير، مما أدى إلى اصابة الشاب محمد ابراهيم حمد (23 عاما) إصابة متوسطة في الفخذ الأيمن، بالإضافة إلى وقوع حالات من الذعر والهلع بين المواطنين.

وأكد الشهود أن إطلاق النار جاء بشكل مفاجئ، مما حدا بالمواطنين والمزارعين شرق غزة، إلى الإخلاء من أراضيهم خوفاً من استهدافهم مرة أخرى.
 
من جهتها قالت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، إن الفلسطينيين أطلقوا صاروخين، الليلة الماضية، من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الجنوب.
 
وأضافت أن الصاروخ الأول أطلق بعد منتصف الليل بقليل، وانفجر في منطقة مفتوحة جنوب عسقلان. وبعد عدة ساعات أطلق صاروخ ثان باتجاه المنطقة ذاتها، وانفجر أيضا في منطقة مفتوحة.
 
ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
 
وادعت المصادر أن مروحيات سلاح الجو الإسرائيلي أحبطت عملية إطلاق صاروخ من قبل عناصر حركة الجهاد الإسلامي من منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة. مشيرة إلى سقوط شهيد وإصابة آخرين في القصف الإسرائيلي.
 
وأضافت أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن حركة الجهاد الإسلامي غير معنية بجولة تصعيد أخرى، إلا أن عناصر في الحركة تواصل محاولة إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

التعليقات