12/12/2011 - 18:52

وفد من حركة حماس يزور موسكو بعد غد

(أ ش أ) يصل إلى موسكو بعد غد، الأربعاء، وفد من قيادة حركة "حماس" فى زيارة تهدف إلى إجراء سلسلة لقاءات مع المسئولين الروس، وممثلين عن المنظمات الاجتماعية. ويضم الوفد عددا من قياديى الحركة، بينهم الناطق الرسمى وممثل الحركة فى لبنان أسامة حمدان ورئيس مكتب حركة "حماس" فى طهران د.خالد القدومى. وتأتى الزيارة بعد لقاء رئيس المكتب التنفيذى لحركة "حماس" خالد مشعل بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى وقت سابق فى القاهرة، وتوقيعهما اتفاقية "المصالحة الوطنية". كما أنها تجىء على خلفية التحضيرات الجارية لإطلاق سراح الدفعة الثانية من المعتقلين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية. ويرى المراقبون، أنه من المحتمل أن تقوم روسيا بدور وسيط فى عملية إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين، علما أن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قد زار موسكو الأسبوع الماضى.

وفد من حركة حماس يزور موسكو بعد غد

(أ ش أ)

يصل إلى موسكو بعد غد، الأربعاء، وفد من قيادة حركة "حماس" فى زيارة تهدف إلى إجراء سلسلة لقاءات مع المسئولين الروس، وممثلين عن المنظمات الاجتماعية.

ويضم الوفد عددا من قياديى الحركة، بينهم الناطق الرسمى وممثل الحركة فى لبنان أسامة حمدان ورئيس مكتب حركة "حماس" فى طهران د.خالد القدومى.

وتأتى الزيارة بعد لقاء رئيس المكتب التنفيذى لحركة "حماس" خالد مشعل بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى وقت سابق فى القاهرة، وتوقيعهما اتفاقية "المصالحة الوطنية". كما أنها تجىء على خلفية التحضيرات الجارية لإطلاق سراح الدفعة الثانية من المعتقلين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.

ويرى المراقبون، أنه من المحتمل أن تقوم روسيا بدور وسيط فى عملية إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين، علما أن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قد زار موسكو الأسبوع الماضى.
 

التعليقات