17/01/2012 - 16:51

في تحول لافت بالموقف الاوروبي - قيادات من حماس تشارك في مؤتمر لحقوق الانسان في جنيف

تلقت فيادات من حماس في غزة، دعوة من قبل الاتحاد البرلماني العالمي، للمشاركة في مداولات لجنة حقوق الانسانن التابعة للاتحاد، التي ستنعقد في جنيف في سويسرا في خطوة اعتبرت مهمة على طريق كسر الحظر المفروض على حماس ااوروبيا ودوليا.

في تحول لافت بالموقف الاوروبي - قيادات من حماس تشارك في مؤتمر لحقوق الانسان في جنيف

في تحول لافت بالموقف الاوروبي، تلقت فيادات من حماس في غزة، دعوة من قبل الاتحاد البرلماني العالمي، للمشاركة في مداولات لجنة حقوق الانسانن التابعة للاتحاد، التي ستنعقد في جنيف في سويسرا في خطوة اعتبرت  مهمة على طريق  كسر الحظر المفروض على حماس ااوروبيا ودوليا.

 الى ذلك قال رئيس وفد حماس الى منظمة حقوق الانسان التابعة للاتحاد، مشير المصري، ان حماس ستطالب المنظمة فحص موضوع عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد في ضوء اعتقال اعضاء البرلمان الفلسطيني .

يشار ان المصري تلقى دعوة لالقاء محاضرة في جامعة جنيف غدا الاربعاء وذلك بمناسبة مرور ثلاث سنوات على الحرب على غزة.

يذكر ان الكنبست الاسرائيلي، عضو في الاتحاد وتساهم في تمويل نشاطاته، وحسب تقرير رسمي للاتحاد فان مساهمة الكنيست الاسرائيلي في التمويل بلغ هذه السنة ربع مليون شيكل.

صحيفة "معاريف" الاسرائيلية نقلت على لسان رئيس الكنيست الاسرائيلي، رؤوفين ريفلين، انه سيطلب ايضاحات من الاتحاد وان الكنيست سوف تحتج رسميا وتتخذ موقفا في مسألة استمرار مشاركتها في الاتحاد في ضوء ذلك.

 


 

التعليقات