18/01/2012 - 12:33

قطاع غزة: شهيد وإصابات خطيرة في قصف جوي ومدفعي

الاحتلال يدعي أنه استهدف مجموعة فلسطينية كانت تنوي زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي * استشهاد شاب (23 عاما) وإصابة اثنين بجروح خطيرة، وصفت حالة أحدهما بأنها حالة موت سريري

قطاع غزة: شهيد وإصابات خطيرة في قصف جوي ومدفعي
استشهد فلسطيني وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة موت سريري، جراء قصف شنته الطائرات المروحية والدبابات الاسرائيلية، الأربعاء، شرق بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية مدير الاسعاف والطوارئ في غزة إن الشاب محمد شاكر أبو عودة ( 23 عاما) استشهد، وأصيب آخر بحالة موت سريري في القصف، وأن الجثمان والمصاب وصلا إلى مستشفى بيت حانون فيما طواقم الإسعاف لا زالت في المكان.
 
وقالت مصادر إسرائيلية إن طائرة تابعة لسلاح الجو استهدفت مجموعة فلسطينيين، قبيل ظهر اليوم الأربعاء، بالقرب من السياج الحدودي مع قطاع غزة.
 
وادعت قوات الاحتلال أن المجموعة الفلسطينية اقتربت من السياج الحدود لزرع عبوات ناسفة.
 
وأضافت أنه تمت معاينة المجموعة من قبل الجيش، وعندما لم يتوقف عناصرها تم استهدافهم بطائرة، في حين أطلقت الدبابات قذائفه باتجاههم.
 
كما ادعى جيش الاحتلال أن إحدى العبوات الناسفة التي كانوا ينوون زرعها في المكان قد انفجرت.
 
من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن الطائرات المروحية والدبابات الإسرائيلية قصفت أهدافا شرق بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.
 
ونقل عن شهود عيان قولهم إن الطائرات أطلقت 4 صواريخ على الأقل كما أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة، فيما قصفت الدبابات بعدة قذائف مسمارية المنطقة القريبة من النصب التذكاري لمدينة بيت حانون.
 
وأكدت مصاد طبية فلسطينية أن سيارات الاسعاف لا تتمكن من الوصول إلى مكان القصف بسبب تواصل إطلاق القذائف ونيران الرشاشات في المنطقة، كما تعرضت إحدى سيارات الاسعاف لإطلاق قذيفة منعت تقدمها.
 
وسبق القصف تحليق مكثف للطيران الاسرائيلي في الأجواء الشمالية لقطاع غزة.

التعليقات