12/02/2012 - 16:24

هنية يلتقي خامنئي: لا فتور في العلاقات بين حماس وإيران، ولن نعترف أبدا بإسرائيل

التقى رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، وذلك في إطار زيارة رسمية بدأت الجمعة وتستمر 3 أيام.

هنية يلتقي خامنئي: لا فتور في العلاقات بين حماس وإيران، ولن نعترف أبدا بإسرائيل

- علي خامنئي وإسماعيل هنية -

التقى رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، وذلك في إطار زيارة رسمية بدأت الجمعة وتستمر 3 أيام.

وذكرت قناة "العالم" الإيرانية أن خامنئي أكد على موقف بلاده الداعم للمقاومة والشعب الفلسطيني، ووصف الدعم والإسناد الذي تقدمه الشعوب، وخاصة الأمة الإسلامية للمقاومة الإسلامية في فلسطين، بالعمق الاستراتيجي لفصائل المقاومة.

وقال إن "الانتصارات التي حققها الشعب الفلسطيني في الأعوام الأخيرة، جزء من الصحوة الاسلامية التي شهدتها المنطقة، و جاءت بفضل ثبات الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة؛ وإن النصر اللاحق وتحقق الوعد الإلهي رهن بهذا الصمود وهذه المقاومة".

خامنئي لهنية: "لا تراودنا أي شكوك في ثباتكم وصمودكم"

وخاطب خامنئي هنية بالقول: "لا تراودنا أي شكوك في ثباتكم وصمودكم، وهذا ما يتوقعه الشعب منكم"، وقال إن إيران تعد القضية الفلسطينية قضية إسلامية و من قضاياها المصيرية، مشددا على أن طهران ستبقى ثابتة بمواقفها تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الشعب الفلسطيني.

كما حذر من أن "أي حركة إضعاف للمقاومة ستخل في المستقبل"، وقال: "يجب الانتباه دوما من تسلل العناصر المساومة إلى بنية المقاومة، إذ أن المرض يأتي رويدا رويدا".

من جهته، هنأ هنية خامنئي بالذكرى الثالثة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، وقال إن "هذه الذكرى تأتي هذا العام، حيث يشهد العالم والمنطقة تطورات كبیرة وخاصة الصحوة الإسلامية"، وأشاد بدعم الشعب والحكومة في إيران للقضية الفلسطينية.

وقال: "حضرت أمس مراسم ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، وشاهدت من الطائرة العمودية مشاركة الملايين من أبناء الشعب الإيراني في هذه المراسم، ونحن نعد الشعب الإيراني ذخيرة استراتيجية للقضية الفلسطينية".

هنية: "لن نعترف أبدًا بإسرائيل"

وكان هنية قد ألقى أمس السبت كلمة في الجماهير لمناسبة الذكرى الـ 33 لقيام الثورة الإسلامية عام 1979، أكد فيه أن "حماس لن تعترف أبدًا بإسرائيل".

وقال هنية في كلمته: "نضال (الفلسطينيين) سيستمر حتى تحرير كامل أراضي فلسطين والقدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين" إلى ديارهم.

وأضاف:  "يريدون منا الاعتراف بالاحتلال الاسرائيلي والتخلي عن المقاومة، لكن كممثل عن الشعب الفلسطيني، وباسم كل التواقين إلى الحرية في العالم، أؤكد مجددًا أننا لن نعترف أبدا بدولة إسرائيل"، وتابع: "إن شاء الله سنلتقي (...) في القدس عاصمة فلسطين المحررة".

لا فتور في العلاقات مع إيران

وكان هنية قال في مقابلة مع قناة "العالم " أمس، إنه "لا تغيير في موقف إيران الثابت والأصيل في دعم المقاومة الفلسطينية"، ونفى أي فتور في العلاقات بين حماس وطهران، كما نفى أن تكون الحركة بصدد نقل مكاتبها من سوريا.

كما نقل موقع الرئاسة الإيرانية عن هنية "شكره لطهران لموقفها الشجاع في شأن القضية الفلسطينية"، مضيفا أن "مقاومة الفلسطينيين قوية لأنها تتمتع بهذا الدعم من جانب الجمهورية الإسلامية".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن هنية سيلتقي بالإضافة إلى علي خامنئي، الرئيس محمود أحمدي نجاد، إضافة إلى مسؤولين سياسيين آخرين، ومسؤولين في أجهزة الأمن الإيرانية.

التعليقات