12/03/2012 - 10:33

قطاع غزة: شهيدان وعشرات الإصابات

139 صاروخا وقذيفة أطلقت من قطاع غزة منذ الجمعة الماضي أطلق منها 20 خلال ساعات الليل * جيش الاحتلال يستهدف 31 موقعا في القطاع * "القبة الحديدية" تعترض نحو 40 صاروخا

قطاع غزة: شهيدان وعشرات الإصابات
استشهد مقاومان من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، وأصيب عدد اخر في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال العسكرية صباح اليوم، الاثنين، استهدفت جنوب القطاع، ومدينة غزة وشمال القطاع.
 
وعلم أن طائرات الاحتلال قصفت دراجة نارية في الساعة السابعة صباحا، في القرارة، ما أدى إلى استشهاد المقاوم رافت جواد أبو عيد (24عاما) من سرايا القدس، وإصابة اثنين من رفاقه، فيما أصيبت امراة كانت تمر في المكان.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم استشهاد حمادة سلمان أبو مطلق (24 عاما) من سرايا القدس في قصف استهدفه قرب مسجد في قرية عبسان شرق خانيونس جنوب القطاع. وأصيب خلال القصف 3 فلسطينيين آخرين.
 
وكانت قوات الاحتلال قد صعدت من غاراتها خلال ساعات الليل الفائت على قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات زاد عددها عن الأربعين إصابة، وذلك خلال استهداف مواقع مختلفة في القطاع.
 
وعلم أن بين المصابين 35 مصابا غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك نتيجة استهداف منزلين شمال القطاع.
 
من جهتها أفادت التقارير الإسرائيلية أن قوات الاحتلال استهدفت ستة مواقع مختلفة في شمال وجنوب القطاع، في حين تواصل إطلاق الصواريخ باتجاه أسدود وبئر السبع والمجلس الإقليمي "أشكول"، وأن غالبية الصواريخ تم اعتراضها أو سقطت في مناطق مفتوحة.
 
وأشارت إلى أنه تم إطلاق نحو 139 صاروخا وقذيفة هاون منذ بدء التصعيد الحالي، الجمعة الماضي، أطلق منها 20 مقذوفة خلال ساعات الليل، وأن "القبة الحديدية" اعترضت نحو 40 صاروخا منها، في حين قصف طيران الاحتلال الحربي 31 موقعا في القطاع.
 
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الأضرار التي وقعت يوم أمس كانت نتيجة سقوط صاروخي غراد في بئر السبع، حيث وقعت أضرار شديدة لمبان ومركبات.
 
وبحسب جيش الاحتلال فإنه لم يتم اعتراض الصاروخين بسبب خلل تقني في بطارية "القبة الحديدية". وبحسب الجيش فإن الخلل أصاب أحد مركبات البطارية بالضبط عندما كانت الصواريخ في الجو.
 

وكان وزير الأمن إيهود باراك قد صرح يوم أمس بأن الجولة الحالية قد تستغرق وقتا، في حين طلب رئيس أركان الجيش بني غنتس بمضاعفة عمليات الاغتيال، بينما طالب رؤساء سلطات محلية في مستوطنات الجنوب بتنفيذ عملية عسكرية واسعة في القطاع.

التعليقات