19/03/2012 - 13:32

تحذيرات من اقتحامات جماعية للأقصى من قبل مخابرات وجنود الاحتلال

فرق الاحتلال تنظم جولات في أنحاء المسجد الأقصى عند الجامع القبلي والمصلى المرواني وصحن مسجد قبة الصخرة

تحذيرات من اقتحامات جماعية للأقصى من قبل مخابرات وجنود الاحتلال
 
حذّرت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان عممته اليوم، الاثنين، من تداعيات تصعيد الاحتلال الاسرائيلي اقتحاماته وتدنيسه المسجد الاقصى المبارك.
 
وجاء في البيان، الذي وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الاقتحامات تمثلت باقتحامات جماعية للمخابرات الإسرائيلية من جهة، وفرق من جنود الاحتلال بزّيّهم العسكري من جهة أخرى.
 
وحذرت المؤسسة من أن هذه الاقتحمات قد تكون تمهيداً لاقتحامات أكبر من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الأقصى، خلال ما يسمى بـ"موسم الاعياد اليهودية " مطلع الشهر القادم، ومنه "عيد الفصح العبري". ودعت المؤسسة أهل القدس والداخل الفلسطيني إلى الرباط الدائم والباكر في المسجد الأقصى.
 
هذا ووثقت "مؤسسة الأقصى" خلال اليومين الأخيرين ( الأحد والاثنين) اقتحامات المسجد الأقصى، ولوحظ أن الاقتحامات التي تمّت يوم أمس الأحد كانت اقتحامات جماعية ومتوازية لفرقة من المخابرات الاحتلالية وأخرى لفرق جيش الاحتلال الاسرائيلي بزيّهم العسكري، حيث اقتحموا المسجد الاقصى ونظموا جولات في أنحائه خاصة عند الجامع القبلي والمصلى المرواني وصحن مسجد قبة الصخرة. أما فرقة المخابرات فقد اقتحمت المواقع المذكورة بالإضافة الى اقتحامها وتدنيسها لداخل الجامع القبلي المسقوف.
 
وقالت "مؤسسة الاقصى" :" ان تصعيد الاقتحامات والتدنيس للمسجد الأقصى هو انتهاك صارخ لحرمة المسجد الأقصى، ومس بمشاعر وعقيدة 1700 مليون مسلم في العالم، ويبدو ان الاحتلال يعمل على عامل الزمن لفرض أمر واقع جديد وخطير في المسجد الاقصى، الأمر الذي نحذّر من خطورته وتداعياته، مما يستدعي العمل الجاد والفوري على الصعيد الإسلامي والعربي لوقف هذه الممارسات الاحتلالية الإسرائيلية".

التعليقات