02/04/2012 - 14:24

اعتقال فلسطينيين بتهمة التخطيط والمشاركة في عمليات ضد قوات الاحتلال

بين المعتقلين حارس مرمى المنتخب الأوليمبي الفلسطيني عمر أبو رويس المتهم بالمشاركة في عمليات إطلاق نار وقعت في مخيم الأمعرى استهدفت قوات الاحتلال..

اعتقال فلسطينيين بتهمة التخطيط والمشاركة في عمليات ضد قوات الاحتلال
اعتقلت قوات الاحتلال حارس مرمى المنتخب الفلسطيني عمر أبو رويس (23 عاما)، وذلك بشبهة المشاركة في إطلاق النار على قوات الاحتلال في مخيم الأمعري في رام الله قبل نحو 3 شهور.
 
وبحسب قوات الاحتلال فإن عملية إطلاق النار وقعت في العشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي، وادعت أن موظفين في الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله شاركوا في إطلاق النار، وبينهم حارس مرمى المنتخب الفلسطيني الأوليمبي في كرة القدم.
 
وبحسب قوات الاحتلال أيضا فإن البندقية التي استخدمت في إطلاق النار هي من طراز "كلاشينكوف"، وقد حصل عليها المنفذون من ضابط في المخابرات العامة الفلسطينية، والذي يعتبر المسؤول عن الحراس في الهلال الأحمر.
 
كما ادعت قوات الاحتلال أن التحقيقات قد بينت أن أبو رويس نفذ عملية إطلاق النار سوية مع الفلسطيني صلاح برغال بواسطة بندقيتي كلاشينكوف، والتي حصل عليها رويس قبل شهر ونصف الشهر.
 
وأضافت أنه تم اعتقال 12 فلسطينيا آخرين، أدلوا بمعلومات كثيرة حول نشاطات واسعة في منطقة جدار الفصل العنصري ومحاولات تنفيذ عمليات تستهدف قوات الاحتلال في المنطقة.
 
وادعت قوات الاحتلال أيضا أنه لدى التحقيق مع المعتقلين، تبين أن هناك مخططات أخرى لتنفيذ عمليات إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال، في عدة مواقع بينها حاجز عطروت، وحاجز "جيفاع"، ومستوطنة "معاليه أدوميم"، و"عوفرا" ونابلس.

التعليقات