08/05/2012 - 12:50

تعزيزا لمعركة الاسرى: توجه فلسطيني نحو اعلان الاضراب العام في الوطن والشتات في الذكرى ال64 للنكبة

توصية باتخاذ قرار بالإضراب العام في 15/5/2012 إلى سكرتارية لجنة المتابعة ، التي ستنعقد يوم الخميس القادم ، استنادا الى توجه القوى الفلسطينية في الضفة والقطاع والشتات لتبني قرار الإضراب العام لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني ، في ظل تصعيد معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها اسرى الحرية من أبناء الشعب الفلسطيني.

تعزيزا لمعركة الاسرى: توجه فلسطيني نحو اعلان الاضراب العام في الوطن والشتات في الذكرى  ال64 للنكبة

اشار بيان صدر عن لجنة المتابعة الى توجه فلسطيني عام نحو اعلان الاضراب الشامل في الوطن والشتات في الخامس عشر من ايار الجاري احياء للذكرى ال64 للنكبة التي تتزامن مع الاضراب التاريخي الذي يخوضه الاسرى في سجون الاحتلال.
ورفعت لجنة سكريري الاحزاب التي عقدت اجتماعها امس الاثنين في ام الفحم توصية باتخاذ قرار بالإضراب العام في 15/5/2012 إلى سكرتارية لجنة المتابعة ، التي ستنعقد يوم الخميس القادم ، استنادا الى توجه القوى الفلسطينية في الضفة والقطاع والشتات لتبني قرار الإضراب العام لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني ، في ظل تصعيد معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها اسرى الحرية من أبناء الشعب الفلسطيني.


وقد حضر الاجتماع ممثلون عن لجنة المهجرين ولجنة اللجون ، واللجان الشعبية في أم الفحم وأراضي الروحة ووادي عارة إضافة إلى لفيف من الأهالي .
وناقش الاجتماع قضيتين أساسيتين : أولا - تطبيق قرار المتابعة السابق بشأن إحياء ذكرى النكبة الـ64 في قرية اللجون ، حيث تم اتخاذ القرارات التالية :
1- قرية اللجون ستحتضن جماهير شعبنا في الداخل في هذه الذكرى بطريقة متميزة تستند إلى بناء 10 خيمات كبيرة كنموذج للبيوت التي هدمت ، بغية تخليد أسماء الأحياء القديمة في اللجون كرمز للقرى المهجرة وكرمز لمخيمات اللجوء .


2- استخدام الخيم للتثقيف والتذكير بالنكبة من خلال محاضرات لمختصين حول النكبة ، التي اقترفتها الحركة الصهيونية بحق شعبنا ، والإصرار بالتمسك بتطبيق حق العودة ، كحق غير قابل للتصرف
3- إقامة معارض تراثية عن القرى المهجرة وفي صلبها عن تراث اللجون ، كذلك معارض رسوم وفنون ملتزمة جميعا بالنكبة بشكل عام والقرى المهجرة بشكل خاص . وفي هذه المناسبة نتوجه لكل من لديه أي فكرة أو عمل للاتصال بمركز اللجنة السيد رجا اغباريه للتنسيق حول كيفية مشاركته .


4- التحضير لإجراء عرض خيول عربية قدر المستطاع
5- توزيع مهام العمل على لجان عمل صغيرة لإنجاز العمل في الأيام الخمسة المتبقية .
6- القيام بحملة إعلامية مكثفة من خلال مسيرة سيارات وأضواء ، كذلك دعوة وسائل الإعلام العربية للتجند
لهذه التجربة النضالية .
7- يبدأ الاحتشاد والتجمع الجماهيري من بعد ظهر يوم الثلاثاء 15/5/2012
8- العمل على توفير سفر منظم من كافة المناطق ، وكذلك من الجامعات
9- دعوة خطباء الجمعة القادمة لدعوة المصلين للمشاركة في تنفيذ هذا البرنامج


10- رفع قضية اتخاذ قرار بالإضراب العام في 15/5/2012 إلى سكرتارية لجنة المتابعة ، وذلك يوم الخميس القادم ، وذلك بناء على طلب وتوجه القوى الفلسطينية برمتها في الضفة والقطاع والشتات لتبني قرار الإضراب العام لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني ، خاصة في ظل تصعيد معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها سجناء الحرية من أبناء الشعب الفلسطيني !
واهاب بيان المتابعة بجماهير شعبنا الصامد ، الذي بنضاله العنيد وتمسكه بأرض وطنه سواء المصادر أو غير المصادر ، أن يستمر في الدفاع عن وجوده الشرعي على ارض وطنه . علينا التصدي بكل قوة للنكبة المستمرة يوميا منذ عام 1948 ! فالمعركة بالنسبة لنا هي أن نكون أو نكون !


ودعا الأحزاب والحركات السياسية العربية للتجند بشكل استثنائي لإنجاح هذا النشاط المميز والأول من نوعه منذ النكبة . فإذا كانت النكبة تشمل كل شعبنا ، فيجب أن يكون رد شعبنا موحدا في كافة أماكن تواجده !

 

التعليقات