01/06/2012 - 13:14

عملية خان يونس: هل كان الهدف خطف جندي إسرائيلي؟

تقارير تتحدث عن أن هدف عملية خان يونس هو خطف جندي إسرائيلي * إصابة 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي، وصفت حالة اثنين منهم بأنها حرجة جدا

عملية خان يونس: هل كان الهدف خطف جندي إسرائيلي؟

أغارت طائرات الاحتلال اليوم، الجمعة، على مجموعة من الفلسطينيين شرقي خانيونس في قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة أربعة منهم، وصفت حالة اثنين بأنها خطيرة.

وأفاد شهود عيان أن طائرة استطلاع إسرائيلية أغارت على "توك توك"، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين، هذا وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان لنقل الجرحى.

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الاسعاف والطوارئ إصابة أربعة فلسطينيين، بينهم اثنان في حالة حرجة.

من جهتها قالت ألوية الناصر صلاح الدين إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من عناصرها شرق خانيونس.

وكان مسلح فلسطيني استشهد اليوم وقتل جندي اسرائيلي في اشتباك مسلح على الجدار الشائك المحيط بقطاع غزة.

ونقلت مصادر فلسطينية أن سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي تبنت عملية شرق خان يونس، وأسفرت عن استشهاد منفذها أحمد أبو نصر ( 22 عاما)، ومقتل جندي إسرائيلي من وحدة "جولاني" خلال اشتباك مسلح وقع فجر اليوم الجمعة جنوبي قطاع غزة.

وقالت المصادر إن منفذ عملية "استدراج الأغبياء 2" هو أحمد أبو نصر من عناصر السرايا.

في المقابل، نقل عن المتحدث باسم السرايا "أبو أحمد" نفيه في تصريحات صحفية ظهر اليوم الجمعة علاقة السرايا بعملية خان يونس.

من جهتها قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إنه بعد ساعات من مقتل الجندي الإسرائيلي قصف سلاح الطيران قطاع غزة.

وأشارت أيضا إلى أن الجندي نتنيئيل موشيشفيلي (21 عاما) هو الذي قتل خلال اشتباكات فجر اليوم.

كما أشارت الصحيفة إلى أن منفذ العملية قام بقطع الأسلاك الشائكة في السياج الحدودي في الخامسة من فجر اليوم، مستفيدا من الضباب الكثيف الذي انتشر في المكان. وبعد أن اجتاز الحدود اشتبك مع فرقة تابعة لـ"جولاني" ما أدى إلى استشهاده ومقتل أحد جنود الاحتلال.

وكتبت أيضا نقلا عن مصادر في الجهاد الاسلامي أن الهدف من العملية هو خطف جندي إٍسرائيلي.

وقال قائد كتيبة "أوغدات عزة" في جيش الاحتلال، طال حرموني، صباح اليوم إن الشاب الفلسطيني تمكن من قطع السياج بوسائل متطورة، وتم تشخيص العملية واستدعاء المزيد من القوات. وأضاف أن النيران أطلقت من كمين، وأن جنود "غولاني" ردوا بإطلاق النار ومنعوا وقوع عملية كبيرة. على حد تعبيره.
 

التعليقات