18/06/2012 - 12:23

قطاع غزة: شهيدان من الجهاد الإسلامي في شمال القطاع

قوات الاحتلال تستهدف فلسطينيين كانا يستقلان دراجة نارية خلال التصدي لعمليات توغل إسرائيلية قرب بيت حانون

قطاع غزة: شهيدان من الجهاد الإسلامي في شمال القطاع

قالت تقارير إسرائيلية إن طيران الاحتلال قصف قبيل ظهر اليوم، الاثنين، شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين.

ونقل عن مصادر فلسطينية قولها إن فلسطينيين من الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد استشهدا في القصف.

وجاء أنهما كانا يتحركان بواسطة دراجة نارية في منطقة بيت حانون عندما تعرضا للقصف.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاح الطيران قصف "خلية من القناصين أعقاب عمليات إطلاق نار". وبحسب المصادر ذاتها فإنه لا يوجد أي علاقة مع الهجمات على الحدود المصرية.

من جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد اثنين من المواطنين الفلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

ونقل عن شهود عيان إن الشهيدين كانا يستقلان دراجة نارية قرب أحد الحقول الزراعية، ما أدى أيضا إلى إصابة أربعة فلسطينيين بجراح جرى نقلهم إلى مستشفى بيت حانون لتلقي العلاج.

وعلم أن الشهيدين هما: محمد شبات واسماعيل أبو عودة في العشرينيات من العمر، وهما من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأكدت سرايا القدس أن الشهيدين كانا في مهمة جهادية للتصدي لعملية التوغل الإسرائيلية.

وجاء التصعيد الإسرائيلي بعد أن توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم، الاثنين، مسافة عشرات الأمتار داخل الأراضي الفلسطينية شرق معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وعلم أن سبع آليات بينها أربع دبابات وثلاث جرافات تقدمت عند الساعة الثامنة صباحا وسط إطلاق نار كثيف تجاه المزارعين دون وقوع إصابات. وتواصل تلك الآليات أعمال التجريف في أراضي المزارعين الذين اضطروا إلى مغادرة أراضيهم.

من جهة ثانية أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار في الساعة الخامسة فجرا على الصيادين شمال قطاع غزة، واستخدم جيش الاحتلال قوارب مطاطية لملاحقة الصيادين قرب الشاطئ.

وعلى صلة، أصيب الليلة الماضية خمسة فلسطينيين، بينهم سيدة وطفل، في قصف إسرائيل استهدف عدة مواقع في قطاع غزة الليلة الماضية.
 

التعليقات