21/06/2012 - 08:43

قافلة الوفاء التضامنية "2 " تصل غزة عبر معبر رفح البري

وسيشارك أعضاؤها اليوم الخميس بالعرس الجماعي لخمسين من العرسان ذوي الاحتياجات الخاصة ومن تضرروا من الحرب الأخيرة على غزة.

        قافلة الوفاء  التضامنية

 


وصلت مساء امس الاربعاء الى قطاع غزة،  قافلة "الوفاء 2" التنموية، استكمالا لمشروع "قافلة الوفاء 1"التي انطلقت من القارة الأوروبية في الفترة من 27 شباط حتى الثاني من اذار الماضي إلى قطاع غزة، تحت رعاية المنسقة الأوروبية للعمل الإنساني لفلسطين.

هذا وكان في استقبال "قافلة الوفاء 2" التي يشارك فيها متضامنون من إيطاليا والأردن وقطر والكويت والسعودية وتركيا ومصر عند معبر رفح الحدودي عدد من الشخصيات الرسمية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني .

وتأتي هذه القافلة برعاية الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني - إيطاليا.

.
وسيشارك أعضاؤها اليوم الخميس  بالعرس الجماعي لخمسين من العرسان ذوي الاحتياجات الخاصة ومن تضرروا من الحرب الأخيرة على غزة.

كما وسينفذ الوفد العديد من المشاريع التي تعمل على تلبية احتياجات القطاعات المختلفة من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإيجاد فرص عمل للعشرات من العاطلين في مختلف القطاعات.
كما سيقوم بزيارات ميدانية للمؤسسات الصحية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني.

وسيهتم الوفد التضامني بالقطاع الزراعي من خلال إعمار وتأهيل المحررات وزراعتها بمختلف أصناف الخضار والفواكه لتحقيق الاكتفاء الغذائي في قطاع غزة، وكذلك زراعة مشاتل الزينون وزراعة أشجار النخيل لمواجهة جرائم الاحتلال التي تقوم على اقتلاع الاشجار أثناء التوغلات اليومية.
 

التعليقات