09/07/2012 - 20:28

عريقات: عباس سمح بأخذ عينات إضافية من رفات عرفات

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الاثنين عن عريقات قوله إن "الرئيس عباس أمر أحد مستشاريه الطبيين بالاتصال فورا بالخبراء في المعهد السويسري الذين فحصوا ملابس عرفات، والطلب اليهم الحضور فورا إلى رام الله لأخذ عينات من جثة الرئيس عرفات، واستكمال فحوصاتهم للوصول الى النتيجة الحقيقية لوفاة عرفات".

عريقات: عباس سمح بأخذ عينات إضافية من رفات عرفات


أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سمح للخبراء الذي فحصوا ملابس ياسر عرفات بالحضور إلى رام الله وأخذ عينات من رفاته.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية يالوم الاثنين،عن عريقات قوله إن "الرئيس عباس أمر أحد مستشاريه الطبيين بالاتصال فورا بالخبراء في المعهد السويسري الذين فحصوا ملابس عرفات، والطلب اليهم الحضور فورا إلى رام الله لأخذ عينات من جثة الرئيس عرفات، واستكمال فحوصاتهم للوصول الى النتيجة الحقيقية لوفاة عرفات".


وكان عباس أكد في باريس يوم 6 يوليو/تموز، أن تحقيقا سيجري في ظروف وفاة عرفات العام 2004 "إذا لزم الأمر".
احتمال تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في أسباب وفاة عرفات


هذا وأكد سفير دولة فلسطين في موسكو فائد مصطفى أن لجنة دولية مستقلة قد تنشأ للتقصي في ملابسات وفاة ياسر عرفات على أثر اكتشاف الوقائع الجديدة المتعلقة بها.


وفي مؤتمر صحفي في موسكو يوم 9 يوليو/تموز، لم يستبعد مصطفى أن يقدم اقتراح رسمي بهذا الشأن في المؤتمر القادم لوزراء الخارجية العرب في القاهرة.


وشدد على أن أي حديث عن أسباب وفاة عرفات سابق لأوانه قبل إجراء تحليل شامل لملابس رئيس السلطة الفلسطينية السابق واستخراج رفاته لإجراء كشف شامل له.


وأشار مصطفى إلى أن الفرضيات التي تشير إلى أن عرفات قد اغتيل قدمت من قبل، ولكنه لم يتم تأكيد أي منها
 

التعليقات