24/03/2013 - 07:11

قوات الاحتلال تهدم خيام حي "احفاد يونس" وتعتقل ناشطيه

مصادر اعلامية فلسطينية نقلت أن نحو 300 جندي ترافقهم الجيبات العسكرية وحافلات الاعتقال وجرافتين إضافة إلى مروحية تحوم فوق المكان، اقتحموا الحي وأطلقوا قنابل الإنارة واعتقلوا غالبية الناشطين المتواجدين هناك. وأن جنود الاحتلال وضعوا المعتقلين داخل شاحنات، دون معرفة ما إذا كان سيتم إطلاق سراحهم على حاجز قلنديا مثل المرة السابقة

قوات الاحتلال تهدم خيام  حي


   اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد، حي احفاد يونس - "قرية باب الشمس" المقامة بين بلدتي العيزرية وابو ديس شرق مدينة القدس، واخلت الخيم المقامة فيه وشرعت بهدمها، واعتقلت اكثر من 50 ناشطاً واعتدت عليهم.


وقامت جرافات تابعة لقوات الاحتلال بهدم الحي، عقب اخلاء المعتصمين والقيام باعتقالات بين صفوفهم، من بينهم د.مصطفى البرغوثي، بعد أن اغلقت الطرق المؤدية الى القرية.


  مصادر اعلامية فلسطينية نقلت أن نحو 300 جندي ترافقهم الجيبات العسكرية وحافلات الاعتقال وجرافتين إضافة إلى مروحية تحوم فوق المكان، اقتحموا الحي وأطلقوا قنابل الإنارة واعتقلوا غالبية الناشطين المتواجدين هناك. وأن جنود الاحتلال وضعوا المعتقلين داخل شاحنات، دون معرفة ما إذا كان سيتم إطلاق سراحهم على حاجز قلنديا مثل المرة السابقة .


وكانت قوات من جيش الاحتلال حاصرت نهار أمس الحي، دون الاقتراب من الخيام التي أقامها الناشطون هناك.
وبحسب المنظمون، فإن الإسم مستمد من الشخصية الرئيسية في رواية باب الشمس للروائي اللبناني "إلياس خوري" يونس أبن قرية دير الأسد في الجليل الفلسطيني
 

التعليقات