26/03/2013 - 09:06

فايجلين يدعو الى اقتحام الاقصى غدا الاربعاء بمناسبة الفصح اليهودي

نشر اعلانا تحت عنوان " دعوة لصعود احتفالي الى جبل المعبد بمناسبة مراسم الفصح"، دعا فيها الى المشاركة، بما وصفه، بالصعود الاحتفالي الى (جبل المعبد) الأقصى المبارك ، بهدف اقامة شعيرة "الصعود والتبرك"، وذلك يوم الاربعاء المقبل، مشيرا الى أن لتجمع والالتقاء الساعة الثامنة والنصف عند طريق باب المغاربة"، بحسب ما ورد في الاعلان..

فايجلين يدعو الى اقتحام الاقصى غدا الاربعاء بمناسبة الفصح اليهودي

أفادت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بأن عضو الكنيست الاسرائيلي موشيه فيجلين، دعا الى اقتحام احتفالي للمسجد الاقصى، غدا الاربعاء، احتفاءً بالبدء بمراسم ما يسمى "عيد الفصح العبري".


وحذّرت المؤسسة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، من تداعيات مثل هذا الاقتحام وأبعاده، وحمّلت الاحتلال مسؤوليته، مؤكدة أن "رفد المسجد الاقصى بالمصلين والعباد وطلبة العلم من اهل الداخل والقدس، في كل وقت وحين، خاصة في ساعات الصباح الباكرة، هو الطريق الأمثل في مثل هذه الظروف للدفاع عن المسجد الاقصى".


وقالت مؤسسة الاقصى إن مكتب عضو الكنيست فايجلين نشر اعلانا تحت عنوان " دعوة لصعود احتفالي الى جبل المعبد بمناسبة مراسم الفصح"، دعا فيها الى المشاركة، بما وصفه، بالصعود الاحتفالي الى (جبل المعبد) الأقصى المبارك ، بهدف اقامة شعيرة "الصعود والتبرك"، وذلك يوم الاربعاء المقبل، مشيرا الى أن لتجمع والالتقاء الساعة الثامنة والنصف عند طريق باب المغاربة"، بحسب ما ورد في الاعلان..


وأضافت المؤسسة أن دعوات مشابهة وردت في صفحة الفيسبوك الخاصة بفيجلين، وأرفق بالدعوتين صورة توثق اقتحاماً سابقا له

التعليقات