04/04/2013 - 08:54

تشريح جثمان الشهيد ابوحمدية في ابو ديس بحضور اطباء اردنيين

وقال قراقع لـ إن "اسرائيل عرقلت بشكل متعمد دخول الوفد الاردني الذي ضم مستشار الطب الشرعي في الاردن، الدكتور محمود حرز الله والدكتور قيس القسوس، ولكن بعد جهود واتصالات مكثفة وصل الوفد للمعهد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية".

تشريح جثمان الشهيد ابوحمدية في ابو ديس بحضور اطباء اردنيين

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، الانتهاء من عملية اعادة التشريح وأخذ العينات الطبية اللازمة من جثمان الاسير ميسرة ابو حمدية في معهد الطب الشرعي في ابو ديس، حيث استمرت عملية التشريح حتى الساعة الثانية فجرا.


وكان وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع قال إن عملية تشريح جثمان الشهيد الاسير ميسرة ابو حمدية بدأت قبيل منتصف الليلة الماضية، في معهد الطب الشرعي الفلسطيني في ابو ديس بمشاركة وفد طبي اردني وتعذر حضور اطباء اجانب بسبب ضيق الوقت.


وقال قراقع لـ  إن "اسرائيل عرقلت بشكل متعمد دخول الوفد الاردني الذي ضم مستشار الطب الشرعي في الاردن، الدكتور محمود حرز الله والدكتور قيس القسوس، ولكن بعد جهود واتصالات مكثفة وصل الوفد للمعهد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية".


واوضح قراقع، ان عملية التشريح تجري برئاسة الدكتور صابر العالول مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني وممثلين عن وزارات العدل والصحة والاسرى والنيابة العامة ونادي الاسير والوفد الطبي الاردني بهدف الوقوف على الاسباب الحقيقة التي ادت لاستشهاد الاسير في مستشفى "سوركا" الاسرائيلي الثلاثاء الماضي.


وذكر قراقع، أن الدكتور العالول الذي شارك في عملية التشريح التي جرت في معهد ابو كبير الاسرائيلي امس، اكد ان نتائج التشريح كشفت أن مرض السرطان منتشر في كافة أعضاء جسد ابو حمدية دون استثناء.


ووصل جثمان الشهيد أبو حمدية صباح اليوم، الى مسقط رأسه في الخليل، حيث من المقرر تشييع جثمانه في جنازة عسكرية ظهر اليوم.

 

التعليقات