11/04/2013 - 19:25

مؤتمر الشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية تحت شعار: طريقنا العودة والتحرير

اللجنة التنظيمية تعلن عن بدء التسجيل للمؤتمر الذي تستضيفه مدينة فانكوفر الكندية على مدار أيام 3 و4 و 5 / أيار القادم في فضاء الذكرى الـ 65 للنكبة الفلسطينية..

مؤتمر الشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية تحت شعار: طريقنا العودة والتحرير

أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر الشتات الفلسطيني في أمريكا الشمالية عن بدء التسجيل لمؤتمر العودة والتحرير الذي تستضيفه مدينة فانكوفر الكندية على مدار أيام 3 و4 و 5 / أيار القادم في فضاء  الذكرى الـ 65 للنكبة الفلسطينية.

وأكدت اللجنة أن المؤتمر سيبحث دور الفلسطينيين في القارة الأمريكية وفي الشتات عموما حيث من المقرر عقد ورش عمل خاصة حول التمثيل السياسي الفلسطيني وتطبيق حق اللاجئين الفلسطينين في العودة.

ويناقش المؤتمر دور الحركة الطلابية في الجامعات، فضلا عن تنظيم الشبيبة والناشئة، وتفعيل دور حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني، وحملات الدفاع عن الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأعلنت اللجنة عن اكتمال تشكيل لجنتي الإعلام والتواصل على مستوى القارة، بمشاركة العشرات من النشطاء في المدن الأمريكية و الكندية. كما تم إطلاق موقع إلكتروني خاص للمؤتمر (www.palestinianconference.org) وتحديد أهم الندوات وورشات العمل واللجان الوظيفية و اللوجستية.

وتشارك حركة الشباب الفلسطيني في تنظيم وقيادة المؤتمر، كذلك تشارك قوى طلابية ولجان فلسطينية في اللجان، وكوادر من حركة العودة في نيويورك وطلبة من أجل الحقوق الفلسطينية في كندا وشبكة صامدون لدعم الأسرى والجمعية الفلسطينية الكندية في مقاطعة "برتش كولومبيا" وإذاعة "صوت فلسطين" إضافة إلى عدد من أعضاء ولجان مناهضة العنصرية الإسرائيلية وغيرها.

ويستضيف المؤتمر عددا من الفنانين والمبدعين العرب وفرقة العودة للدبكة الشعبية والفنانة الفلسطينية نسرين حجاج. وضيوف من فلسطين المحتلة وشخصيات من دول المنافي والمهاجر.

ويسعى المؤتمر إلى تنظيم أوسع كتلة ضغط شعبية للنهوض بدور الحركة الوطنيه الفلسطينية في الشتات، ولمواجهة الحركة الصهيونية، وحماية حق الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه، والمشاركة في إعادة تأسيس وبناء هيئاتة الوطنيه الموحدة.

التعليقات