12/04/2013 - 08:11

سلواد: إصابة فتى برصاص الجيش ومسن في اعتداء مستوطنين

أصيب فتى بعيارين ناريين، أحدهما بالصدر، والآخر في اليد، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت مساء أمس، الخميس، في بلدة سلواد شمال رام الله. ونقل الفتى (16 عاما) إلى مستشفى رام الله، ووصفت حالته بالمستقرة

سلواد: إصابة فتى برصاص الجيش ومسن في اعتداء مستوطنين

أصيب فتى بعيارين ناريين، أحدهما بالصدر، والآخر في اليد، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت مساء أمس، الخميس، في بلدة سلواد شمال رام الله. ونقل الفتى (16 عاما) إلى مستشفى رام الله، ووصفت حالته بالمستقرة.

وأكدت مصادر فلسطينية وجود إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق جراء استنشاق كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت قد اندلعت مواجهات في أعقاب قيام قطعان المستوطنين بمهاجمة القاضي العسكري أحمد محمد الزير (60) خلال قيامه بفلاحة أرضه قرب نقطة استيطانية عشوائية مقامة على أراضي منطقة "العاصور" في بلدة سلواد.

وأصيب القاضي الزير بإصابات متعددة في الرأس وفي أنحاء مختلفة من جسده، ونقل إلى مستشفى رام الله الحكومي، بعد أن فقد وعيه جراء الاعتداء الوحشي.

وعقب انتشار نبأ اعتداء المستوطنين على القاضي الزير، قام أهالي سلواد ودير جرير بمهاجمة النقطة العشوائية، وهاجموا المستوطنين وأحرقوا العديد من المنازل المتنقلة فيها.

وعلى الفور قدمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى المكان، واشتبكت مع الأهالي الذين انسحبوا إلى داخل بلدة سلواد، وهناك اشتدت المواجهات مع قوات الاحتلال، التي وفرت الحماية للمستوطنين في اعتدائهم، وهاجمت الفلسطينيين.

وأعلنت العديد من الجهات عن إقامة صلاة الجمعة يوم غد في مكان البؤرة الاستيطانية المقامة بين أراضي سلواد ودير جرير للتأكيد على البقاء في الأرض ورفض الاستيطان.

التعليقات